سياسة وبرلمان

نقيب المحامين يقرر تسجيل جلسة مجلس النقابة وإذاعتها كاملة إلى أعضاء الجمعية العمومية

كتبت أميرة السمان

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتسجيل جلسة مجلس النقابة المقرر عقدها اليوم الخميس بشأن الانتخابات، وإذاعتها كاملة إلى أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر منصة النقابة الإلكترونية.

وجاء نص القرار كالآتي:

السادة والأساتذة الزملاء والزميلات أعضاء الجمعية العمومية:

حرصًا مني على أن تكون كافة المواقف والحقائق ـ للتاريخ ـ تحت بصر وبصيرة وسمع ووعي زملائي وزميلاتي وأبنائي من أعضاء الجمعية العمومية، فقد قررت تسجيل الجلسة المقرر عقدها اليوم لمجلس النقابة بشأن الانتخابات، ويكون التسجيل بالصوت والصورة، لتذاع الجلسة كاملة اليوم إلى أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر منصة النقابة الإلكترونية.

كما سأصدر لكم بيانًا مكتوبًا مني يرد على الجميع، ويجيب على كل التساؤلات المطروحة في نهاية اليوم.

وكان قد دعا مجلس النقابة العامة للمحامين لاجتماع عاجل اليوم الخميس لاتخاذ قراره بشأن العملية الانتخابية وحضر أعضاء المجلس بأغلبية تشكيله من التاسعة صباحًا واستمر الانعقاد حتى اللحظة .

وتبين أثناء انعقاد المجلس أن محكمة القضاء الإداري، قد حجزت جميع الدعاوى التي كانت منظورة أمامها بشأن الانتخابات للحكم بجلسة اليوم ، وصرحت المحكمة بأن الأحكام سيجري النطق بها في الساعة العاشرة مساءً
وحيث جاوزت الساعة العاشرة مساءً ولم تصدر وبما رأي معه المجلس أن الأوفق وما يحقق المصلحة العامة هو ارجاء أي قرار منه والتريث حتى تصدر المحكمة قضاءها سيما وأن النقابة تقدمت للمحكمة اليوم بطلب لتفسير الاحكام الصادرة منها بشان العملية الانتخابية لما شاب هذه الأحكام من غموض في شأن آلية تنفيذها.

لذلك قرر المجلس تأجيل انعقاده للغد الخميس السابع من مارس الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة مع اعتبار القرار بمثابة علم به للحاضرين من الأعضاء .

وفي ذات سياق أعلنت النقابة العامة للمحامين تنويه هام جاء فيه الآتي:

محكمة القضاء الإداري تحجز الطعون المقامة ضد النقابة للحكم في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى