سياسة وبرلمان

نقيب الأطباء لـ«صحة النواب»: 1800 طبيب من كافة التخصصات تطوعوا لتقديم الخدمات الطبية لمصابي غزة

كتب – محمد إبراهيم:

استعرض الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء الجهود التى تم إعدادها فى سبيل دعم الجرحي والمرضي من الأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب الراهنة داخل قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة استماع موسعة مخصصة عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لتقديم عرض من د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية – ممثلة في وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان – من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية، بحضور وزير الصحة والسكان

وقال الدكتور أسامة عبد الحي، إن وقت المحنة تحضر مصر لمؤازرة أشقائها ،لذلك كنا حاضرين منذ اندلاع الأزمة، وتم التواصل مع أجهزةالدولة المسئولة والمكلفة من قبل القيادة السياسية لإدارة الأزمة .

وأشار نقيب الأطباء أنه تم التواصل مع الهلال الأحمر المصري وكذلك مسئول الاتصال السياسيى بوزارة الصحة وفتحنا باب التبرعات سواء المادية أو العينية، فصلا عن تطوع العشرات من الأطباء فى كافة التخصصات .

وأوضح قائلا : خلال أيام معدودة وصل عدد المتطوعين من الأطباء لنحو 1800 طبيب وهم من أعلي الكفاءات فى مصر سواء من شباب الأطباء أو الأساتذة الكبار فى كافة التخصصات وكذلك هناك اطباء يعملون فى الخارج تقدموا لتسجيل اسمائهم للتطوع .

وشدد نقيب الأطباء علي تدريب الأطباء المتطوعين للتعامل مع المناطق الخطرة ،فضلا عن توزيع السترات الحمراء الخاصة بالهلال الأحمر المصري ،وذلك فى أطار الاستعدادات بتقديم كامل الخدمة الصحية سواء داخل معبر رفح أو في قطاع غزة .

وقال :تم التواصل مع الاتحاد الدولي للاطباء لتسجيل الاستنكار والأدانة للعمليات الوحشية التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى