اقتصاد

نصائح مهمة من أستاذ اقتصاد منزلي لتخزين الخضار والفاكهة

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة مروة مسعد، أستاذ الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، إن ربة المنزل تخزن الخضروات والأطعمة لسبيبن هما التوفير والحصول على جودة عالية وكذلك الاستخدام فى غير الموسم.

وتابعت مسعد، اليوم الثلاثاء: “الست اللى تخزن لا تشترى كمية كبيرة بسعر غالى، لكن تشترى بسعر معقول، ويوفر ويغني عن اللجوء إلى الخضروات المجمدة بسعر أعلي”.

وأضافت: أستاذ الإقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، “المانجو منها أنواع كثيرة، لازم نشترى النوع اللى فيه شرائح كبيرة ويكون مسكر، ويمكن تخزينها على الطريقة اللى هى عاوزاها ودى فى الغالب بتكون للعصير”، جاء ذلك خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بكلمة الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف عن قطاع غزة بمؤتمر رابطة العالم الإسلامي بالرياض، قائلا: “يقوم بدور كبير جدا، فى القضية الفلسطينية”.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء: “ده مسئول حكومي مصري ويمثل الشعب المصري، وكلمته في المؤتمر أتت في مكانها ووقتها، وكانت مطلوبة للغاية”، مشيرا إلى أن المشاركة بالموقف المصري تجاه ما يحدث في قطاع غزة حتى ولو في المؤتمرات الإسلامية أمر في غاية الأهمية، نشكره عليه.

وأشار إلى أن وزير الأوقاف شدد في كلمته على رفض مصر لأي محاولة إسرائيلية لتهجير الشعب الفلسطيني أو تفريغ أرضه أو إنهاء قضيته، مؤكدا أنه لا حل لمشكلات الشرق الأوسط إلا بحل عادل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته على حدود الـ 4 من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشريف..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى