فن وثقافة

«نبيل الحلفاوي» ينتقد مشهد طارق لطفي وباسم سمرة في العتاولة: ما فعله خارج العمل الفني

كتب- أحمد عادل

انتقد الممثل نبيل الحلفاوي مشهد الحلقة 29 من مسلسل “العتاولة” الذي تضمن كسرهما للجدار الرابع، وحديثهما عن “المسلسل” ونهايته والمستشار تركي آل الشيخ وحفل Joy Awards.

في البداية استنكر نبيل الحلفاوي الأمر وكتب ” إيه ده؟!!! معقولة؟!!!!!!!”، ثم أضاف ” أنا آسف جدا .. دخلت اشوف التعليقات .. لقيتها إعجاب و إشادة. بقدم اعتذاري على استنكاري. بس لو سمحتوا يعني.. للمنبهرين بكسرالجدار الرابع.. ده بيبقى منهج من أول العمل لآخره. ومن غير ربطه بمتغير يفسده عند إعادة عرضه أو مشاهدته.. بكرة الساعةكذا على محطة كذا بعد برنامج كذا. أكرر اعتذاري.”

والجدار الرابع هو اصطلاح تمثيلي، يشير إلى جدار متخيل غير مرئي يفصل الممثلين عن الجمهور، ويُفترض أن الممثلين يتصرفون كما لو أنهم لا يستطيعون رؤية الجمهور.

عند كسر الجدار الرابع، يتحدث الفنان مع الجمهور وكأنه خارج العمل الفني ويتم إنهاء حالة الإيهام المسرحي، وقد تميز بها المسرح الملحمي للمخرج بيرتولت بريخت، بالإضافة إلى أعمال فنية مصرية مثل “عايزة أتجوز”.

ويكشف طارق لطفي في المشهد المذكور موعد عرض الحلقة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها تذاع في تمام الساعة 7 مساء على MBC مصر من بعد برنامج رامز جلال.

تبدأ أحداث مسلسل العتاولة الحلقة 30 بوضع عيشة السم في الأكل لزوجها عيسى الوزان، تخبر ديحا خضر أنها سوف تسافر مع نورا شقيقتها بعدما حصلت على عرض عمل خارج مصر، ويطلب منها ألا تتركه وتسافر، ويعرض عليها الزواج ويقدم لها الشبكة، وتوافق نورا على زواجها وتلغي فكرة سفرها.

وكشفت الحلقة 30 من مسلسل العتاولة ذهاب عيسى الوزان للطبيب، ويخبره أن جسده ملىء بالسموم، ومن الممكن أن يتسبب في موته بالبطيء، سم للكلاب، ويشك في عيشة أنها المتسببة في ذلك، ويواجهها ويقوم بضربها بشدة، وتعذيبها.
تقول عيشة لعيسى الوزان إنه بالفعل من تريد موته انتقامًا لمالك ابنها الذي كان السبب في قتله، ويقول لها أنا «مش عارف أموتك علشان بحبك».

تكشف الأحداث أن السبتي قد كشف سر الذهب الذي سرقه من الحاجة سترة العترة، وأنه قرر التوبة ولن يعود للسرقة والعمليات الإجرامية، ويطلب منه أن يساعده في الثبات على تلك التوبة، ويطلب منه أن يستمر في توطيد علاقته مع دينا حتى يضع يده على الذهب، وفي نفس الوقت يتفق نصار مع نجاة على أنها أصيبت بألزهايمر، وأنها لا تتذكر مكان الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى