الموقعخارجي

نائب يمني لـ”الموقع”: لقاء الرئيسين السيسي والعليمي يُدشن مرحلة جديدة من العلاقات المصرية- اليمنية المتطورة

كتب- أحمد إسماعيل علي:

ثمن الشيخ علوي الباشا رئيس اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في البرلمان العربي عضو مجلس الشورى اليمني، الزيارة الحالية للرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد اليمني الرفيع المرافق له إلى القاهرة، مؤكدًا أنها زيارة تاريخية كونها تأتي لأول مرة للرئيس العليمي إلى مصر بعد انتقال السلطة إليه ومجلس القيادة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بقصر الاتحادية الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي. بحسب ما صرح به السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وعبر “الباشا” في تصريح خاص لموقع “الموقع”، عن اعتزاز اليمن بالدور المحوري لمصر قيادة وحكومة وبرلمانًا وشعبًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضايا العربية والتعامل الخلاق مع الأزمات بالمنطقة وفي المقدمة التعاطي المتميز مع الأزمة التي يواجهها اليمن جراء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال: إن مصر كعادتها ظلت حاضرة بقوة في مسرح الأحداث وحاضنة للعرب وخاصة الشعوب المبتلاة بالحروب والنزاعات في بعض الدول العربية ومنها اليمن.

وأشاد عضو الشورى اليمني”، بجهود القيادة والحكومة المصرية لحماية متطلبات الأمن القومي العربي واحتضان النازحين والمشردين العرب من الذين ضاقت بهم السبل واضطروا للعيش خارج بلدانهم نتيجة تبعات الحروب والصراعات في بغض دولنا العربية جديرا بالاعتزاز والتقدير.

ولفت إلى أن لقاء الرئيسين السيسي والعليمي لقاءًا تاريخيًا ويشكل أهمية كبيرة وهو تدشين لمرحلة جديدة من العلاقات المصرية اليمنية المتطورة وتتويجًا لجهود كبيرة واتصالات وتنسيقات مستمرة ومتنامية بين قيادتي وحكومتي البلدين وفي مرحلة حساسة جدًا لجهة الأمن القومي العربي وأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس وتواصلا للتعاون المصري اليمني المتميز منذ حوالي 6 عقود من التعاون والعمل المشترك.

وأكد النائب “الباشا” أهمية الدور الذي تضطلع به مصر العروبة سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا وفي بقية المجالات في دعم الشرعية اليمنية ورفض الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة في إطار التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية الذي تقوده وتتزعمه المملكة العربية السعودية وبشراكة فاعلة مع دولة الامارات العربية المتحدة.

وثمن عضو “الشورى اليمني” باعتزاز وتقدير وقفت التحالف العربي بقيادته ودوله الأعضاء في وقوفهم التاريخي القومي المسئول لإسناد اليمن وحمايته في الأزمة المؤسفة التي تعصف باليمن، متمنيًا أن يخرج اليمن من أزمته إلى بر الأمان بدعم ومؤازة الأشقاء العرب وفي المقدمة دول التحالف العربي الأعضاء في هذا التحالف العربي الصلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى