اقتصاد

نائبة وزير السياحة تكشف خُطة الوزارة لاستيعاب عدد أكبر من السائحين الفترة المقبلة

كتبت- ندى أحمد

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر تتميز بمقومات سياحية عديدة سواء طبيعية أو حضارية، والتي تؤهلنا للوصول إلى أهدافنا السياحية، موضحة أنه يجب العمل على ثلاثة محاور أساسية، أولها زيادة عدد مقاعد الطيران حيث إن ٩٥٪ من السياحة تأتي عن طريق الطيران، والذي بحثه الرئيس السيسي مع وزير الطيران لرفع كفاءة المطارات.

وتابعت غادة أن المحور الثاني هو توفير تجربة سياحية متميزة وتتبع خطوات السائح منذ وصوله إلى مصر وحتى رجوعه إلى بلده، مؤكدة على أساسيات التعامل مع السائح ليحظى بتجربة إيجابية، أما عن المحور الثالث فهو زيادة عدد الغرف في الفنادق لاستيعاب هذا العدد من السائحين.

وأضافت غادة أن جميع الوزارات تكاتفت لتجميل شرم الشيخ ورفع كفاءة بنيتها التحتية، كما توقعت لها أجندة زاخمة بالفاعليات والمؤتمرات في الفترة القادمة حيث أصبحت مهيئة لاستقبال هذا النوع من السياحة، متابعة أن مدينة شرم الشيخ تتحول لمراعاة المعايير البيئية، وهو ما يجذب نوع من السائحين المهتمين بالبيئة.

وعند الحديث عن تأثير الأزمة الروسية- الأوكرانية على السياحة المصرية، ذكرت غادة أن روسيا وأوكرانيا هم أكبر سوقين لمصر سياحيا وبالتالي تأثر الوضع عدة أشهر، ولكن حدث ارتداد قوي حيث تكاتفت كل القطاعات لفتح أسواق أخرى.
جاء ذلك خلال برنامج صالة تحرير على شاشة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى