اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

ميزة جديدة.. طريقة تسجيل استوري بصوتك على حالة واتساب

كتبت – حنان حمدي

أصبحت مشاركة اللحظات من خلال الحالة أو القصص جزءا لا يتجزأ من كل تطبيق وسائط اجتماعية وتطبيق المراسلة تقريبا، بما في ذلك واتساب WhatsApp، مما يتيح للمستخدمين مشاركة لحظات يومهم مع الآخرين.

وحسبما ذكر موقع “businessinsider”، تشترك خاصية الحالة جميعها التي تتم مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، في أنها تختفي في غضون 24 ساعة، وعلى واتساب أيضا، حيث يمكن للمستخدمين تضمين الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF والنصوص وغيرها المزيد مع جهات اتصالهم.

ومع التحديث الأخير الذي حصل عليه تطبيق واتساب، تعمل منصة المراسلة على تحسين تجربة تحديثات الحالة الخاصة بها، من خلال إضافة خيارات لنشر حالة الصوتية والرد على الحالة ومحدد الجمهور الخاص، إليك كيف يمكنك استخدامها.

• محدد الجمهور الخاص على واتساب:

يمنحك محدد الجمهور الخاص التحكم في تحديد من يمكنه رؤية تحديثات الحالة الخاصة بك على تطبيق واتساب، حيث يمكنك تحديد الجمهور المستهدف لكل تحديث، وسيظل إعداد الخصوصية ساري المفعول للمنشورات اللاحقة، إليك كيف يمكنك استخدامه:

1. لنشر حالة جديدة لجمهور محدد، ما عليك سوى الانتقال إلى قسم الحالة والنقر على زر الإجراء العائم في أسفل اليمين.
2. بعد تحديد محتوى المنشور، سيظهر زر عائم جديد في أسفل اليسار.
3. اختر من بين الخيارات المتاحة “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” أو “المشاركة مع فقط” في النافذة المنبثقة التي تظهر.

• كيفية تسجيل الحالة الصوتية على واتساب:

قدم واتساب مؤخرا القدرة على تسجيل ومشاركة الحالات الصوتية لمدة تصل إلى 30 ثانية في حالتك، مما يوفر طريقة أكثر شخصية وتعبيرية لتحديث أصدقائك وعائلتك، إليك كيفية استخدامه بخطوات بسيطة:

1. أولا انتقل إلى الحالة.
2. اضغط على زر الإجراء العائم مع وجود رمز القلم الرصاص بالداخل.
3. ستجد هنا رمز الميكروفون أسفل اليسار.
4. اضغط مع الاستمرار عليه للتسجيل واتركه للتوقف.
5. بمجرد الانتهاء من التسجيل، اضغط على أيقونة الإرسال في أسفل اليمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى