مدارس وجامعات

موعد تقديم التظلمات لنتائج الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة 2024

كتبت: ندى جمال

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة موعد تقديم التظلمات لنتائج الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة للترم الأول من العام 2024، وذلك عبر محرك البحث جوجل، ويستعرض موقع “الموقع” كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

موعد تقديم التظلمات لنتائج الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة 2024

 

أوضح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، بشأن موعد تقديم التظلمات لنتائج الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة 2024 للترم الأول أن بداية استقبال التظلمات ستكون في الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين، حتى يتيح للطلاب تقديم اعتراضاتهم على نتائج بعض المواد.

أماكن تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة

 

بشأن أماكن تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة، تقدم التظلمات في الإدارة التعليمية التابعة لمحافظة البحيرة، ويجب على الطلاب أن يتوجهوا إلى الإدارة التي يتبعونها لتقديم اعتراضاتهم بحسب كل محافظة.

إجراءات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة

 

يجب تقديم طلب التظلم لكل مادة مع دفع الرسوم المقررة وفقًا للقرار الوزاري. بعد ذلك، سيتم تحديد موعد لجلسة الاطلاع للطالب وولي الأمر عن طريق الإدارة التعليمية، حيث يمكن الحصول على الدرجات الزائدة إذا كانت متاحة.

نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي للترم الأول في محافظة البحيرة بلغت 80.3%، وفقًا لتصريح نائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع.

يُذكر أن تظلمات الطلاب على الامتحانات هي عملية تتيح للطلاب إبداء اعتراضاتهم أو شكاوى بشأن عملية إجراء الامتحانات أو تقييم الأداء.

ويُعتبر تقديم التظلم من الطلاب حقًا مشروعًا في العديد من النظم التعليمية، ويهدف إلى توفير وسيلة للطلاب للتعبير عن قلقهم أو عدم الرضا عن الإجراءات أو القرارات المتعلقة بالامتحانات.

اقرأ ايضا : 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم 2024

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير أعمال لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى