رياضة

«موسيماني» مرفوض في كايزر تشيفز الجنوب أفريقي

كتب _ أحمد عبد العليم

كشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية عن رغبة بيتسو موسيمانى المدير الفني السابق للنادي الأهلي وفريق الوحدة الإماراتى، في تدريب منتخب نيجيريا، عقب رحيله عن الدورى الإماراتى، وتواجده متاحًا في الوقت الحالي.

وقالت صحيفة “بريفلي” الجنوب أفريقية أن بيتسو موسيماني كشف علانية عن رغبته في تدريب المنتخب النيجيري. وأضاف أنه سيتولى تدريب الفريق إذا بحثوا عن مدرب أفريقي.

وتطرقت الصحيفة للحديث عن إمكانية عودته إلى جنوب أفريقيا بعد تجارب خارجية بدأت مع الأهلي المصرى ثم الأهلى السعودى وأخيرًا الوحدة الإماراتى، وقالت أن اسم بيتسو مطروح لقيادة كايزر تشيفز الجنوب أفريقى ولكن جماهير الفريق ترفض فكرة التعاقد مع مدرب صن داونز السابق.

وقالت: “بيتسو قد لا يكون الخيار الأفضل لكايزر تشيفز حيث أعلن النادي أنه يبحث عن مدرب أجنبى لخلافة جافين جونسون مساعد موسيمانى السابق والذى يتولى المهمة كمدير فنى مؤقت حاليًا.”

وكشف موسيماني فى وقت سابق، خلال تصريحات لإتحاد الصحفيين في جنوب أفريقيا، “لكي تكون صادقًا، أستمتع بالدخول إلى كأس العالم. أنا لا أختار ما هو موجود، بل أعشقه في كأس العالم. ستتأهل أفريقيا الجنوبية، وستتأهل نيجيريا”.

أضاف: “عندما يكون لديك لاعب مثل صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين، يكون لديك فريق قوي مثل نيجيريا”.

أكمل المدير الفني السابق للنادي الأهلي، “بالطبع، أريد أن تتأهل بلدي جنوب إفريقيا، لكن نيجيريا (بنفس المجموعة) لديها كل الإمكانيات اللازمة التي تجعلها تتأهل إلى كاس العالم”.

أنهي موسيماني تصريحاته، قائًلا: “أود التواجد في كأس العالم المقبل، لكن يجب أن يكون فريقًا جيدًا يمكنه المنافسة”.

تأتي تصريحات بيتسو موسيماني عن منتخب نيجيريا، في الوقت التي إنتشرت فيه عدة شائعات بإقتراب رحيل ، جوزيه بيسيرو، بعد التعادل في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى