اقتصادالموقع

منُتجي الدواجن يُعلن موعد انخفاض أسعار الفراخ.. خاص

كتبت: مي مصطفى

قال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنّ ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق يرجع لارتفاع سعر الخامات من الفول الصويا وكسب الذرة التي هي أهم مصدر من مصادر هذه الصناعة، فضلًا عن ارتفاع أسعار استيراد الأدوية الخاصة بالدواجن من الخارج.

وأضاف نائب اتحاد منتجي الدواجن في تصريح خاص لـ«الموقع»، أنّ من أسباب ارتفاع سعر الدواجن في الأسواق ارتفاع النافق من الدواجن مقابل المعروض منها، مشيرا إلى أنّ السبب في ذلك يرجع فصل الشتاء الذي يزداد فيه أعداد الدواجن النافقة بسبب برودة الطقس وتعرض المربيين والقائمين على تربية الدواجن لخسائر فادحة، مضيفًا أن الدواجن تحتاج درجة تدفئة على سبيل المثال قد تصل لـ 30 درجة، ولكن المتوفر منها في المزارع 20درجة فقط، يرتفع عدد النافق مقابل المتوفر.

نرشح لك: أزمة جديدة في مصر.. أسعار البقوليات تشتعل والعدس الأصفر بـ110 جنيهات

وأشار الشافعي، إلى أن الأسعار الحالية للدواجن، مازالت على التسعير القديم للدولار، موضحًا أنّ الأسعار لم تتأثر بعد بانخفاض الدولار بالسوق السوداء نتيجة أن الاستيراد يتم كل ٣ شهور على الأقل لخامات الذرة وفول الصويا.

وأوضح، أن الأسعار ستنخفض مع حلول شهر رمضان المبارك خلال الفترة القادمة.

وكان صرح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، قائلاً إن أسعار الدواجن تشهد ارتفاعات متتالية حيث يسجل سعر كيلو الدواجن الأن 110 جنيهات، بينما يسجل سعر كيلو البانيه 220 جنيه للمستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى