رياضة

منتخب مالي يعلن غياب «ديانج» عن ودية غينيا بيساو

كتب – محمد علاء

أعلن منتخب مالي، غياب أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن ودية الفريق أمام غينيا بيساو، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار كأس الأمم الأفريقية.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

ونشر المنتخب المالي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، قائمة الفريق التي ستخوض ودية اليوم أمام غينيا بيساو، والتي لم يتواجد أليو ديانج بها.

ولم يكشف منتخب مالي، عن سبب غياب أليو ديانج عن قائمة مباراة اليوم.

ويتواجد منتخب مالي في المجموعة الخامسة التي تضم تونس وجنوب أفريقيا وناميبيا.

ويستهل منتخب مالي مشواره بمواجهة جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير في العاشرة مساء.

وعلى صعيد آخر، رضخ مجلس إدارة النادي الأهلي، لمطالب المدير الفني السويسري مارسيل كولر، في ملف التونسي على معلول، ظهير أيسر القلعة الحمراء.

وشهد مجلس إدارة الأهلي خلال الفترات الماضية انقسامًا حول مستقبل اللاعب التونسي، بين تيار يريد رحيله لتوفير راتبه الكبير، وآخر يرغب في التجديد له.

لكن اصرار المدير الفني السويسري على بقاء الظهير التونسي، أدى إلى اجتماع المجلس على قرار التجديد له، لمدة عام واحد، مع احتمالية التجديد لعام آخر بحسب احتياجات الفريق مستقبلًا.

وكلف مجلس إدارة النادي خالد بيبو، مدير الكرة بالتواصل مع اللاعب التونسي والتمهيد للعقود الجديدة التي سيتم إبرامها عقب عودة اللاعب من بطولة أمم إفريقيا.

وفي الوقت ذاته، كلف المجلس فريق الكشافة بالبحث عن ظهير أيسر أفريقي صاعد في منتخبات شباب أفريقيا، خاصة في البطولة المقبلة والتي ستشهد ميلاد نجوم جدد ولاعبين يمتلكون مواهب كبيرة.

ويؤمن مجلس إدارة الأهلي بأن علي معلول لم يعد مستقبل الجهة اليسرى بالأهلي بعد تقدم سنه، وتراجع مردوده البدني ما دفع الإدارة للتفكير في جلب ظهير جديد.

ورفض المدير الفني للفريق ضم أي ظهير محلي في الفتر الماضية، اعتراضًا على المستويات، وعدم جودتهم لتمثيل الأهلي وتنفيذ خططه.

ويخشى الأهلي من الوقوع في مرحلة فراغ بين معلول ومن سيخلفه، لذلك يسعى النادي للبحث عن لاعب بإمكانيات كبيرة من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى