رياضة

منتخب إسبانيا.. الأمل والفرصة قائمين في ظل الهزيمة الأولي منذ 28 عامًا

كتب_ أحمد عبد العليم

خسر منتخب إسبانيا، مساء أمس الخميس، على يد المنتخب السويدي، بنتيجة هدفين مقابل هدف نظيف، على ملعب “فريندز آرينا” بمدينة سولنا، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في تصفيات

أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتعتبر هزيمة منتخب إسبانيا على يد المنتخب السويدي، هي الأولي له، منذ 28 عامًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

موقف منتخب إسبانيا:

ولعب منتخب إسبانيا، حتى الآن في المجموعة الثانية، أربع مباريات ، فاز في لقائين “كوسوفو وجورجيا”، وتعادل أمام اليونان، وخسر على يد السويد.

الأمل موجود:

ويتبقى لمنتخب إسبانيا، أربع مباريات مثلهم في تلك المجموعة، حيث سيلعب أمام جورجيا في الخامس من شهر سبتمبر، وبعدها سيواجه كوسوفو في الثامن من نفس الشهر.

وسيعود منتخب إسبانيا لملاقاة اليونان في الحادي عشر من شهر نوفمبر المقبل، وسيختتم مبارياته أمام السويد يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر.

الفرصة:

ويتبقى أمام منتخب إسبانيا أكثر من مسار وفرصة للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022، الأول هو الفوز في المباريات الأربع المقبلة، وبهذا سيتأهل مباشرة للمونديال كمتصدر لهذه المجموعة.

وإذا فشل منتخب إسبانيا في التأهل كمتصدر لهذه المجموعة، فسيلعب الأدوار الإقصائية الجديدة، حيث تتوزع 10 منتخبات التي حصلت على المركز الثاني، بالإضافة إلى منتخبين أصحاب أعلى تصنيف في دوري أمم أوروبا على ثلاثة مسارات مختلفة، بحيث سيتأهل للمونديال المنتخب الذي سيفوز في مباراتين توالياً.

المتصدر.. منتخب البرازيل يفوز على تشيلي بهدف

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى