منوعات

«مكافحة الإدمان»: نتيح قروض للمتعافى من أجل دمجهم وإعانتهم على أعباء الحياة.

كتب- أحمد عبد العليم

قال الدكتور مدحت وهبة، المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق على مدار الـ 10 سنوات الماضية شهدنا اهتمام كبير من القيادة السياسية بملف تعاطي المخدرات في مصر، لافتًا إلى أنه على مستوى البنية التحتية أصبح لدينا 28 مركز علاجي في 17 محافظة.

وأضاف وهبة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc، اليوم الجمعة، أنه جاري الإعداد لإنشاء وافتتاح 6 مراكز علاجية جديدة هذا العام، منهم مركزين في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه الخدمات التي تقدم داخل المراكز التابعة للصندوق لا تقتصر فقط على سحب المخدر من المريض، ولكن تمتد إلى خدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسي، إضافة إلى التمكين الاقتصادي وتعليم المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل، وهذا في إطار إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى للحد من الانتكاسة.

ولفت المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أنه تم إطلاق مبادرة “بداية جديدة” بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، حيث وجهت وزيرة التضامن بالتكثيف حول تنفيذ أنشطة للمتعافين، كما أننا نتيح قروض لتمويل المشروعات من أجل دمجهم وإعانتهم على أعباء الحياة.

وتابع: “يتم إتاحة كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانًا، وكل ذلك في سرية تامة وفقًا للمعايير الدولية، إضافة إلى المحور الوقائي، حيث أننا على مدار الشهور الماضية أطلقنا أكبر برنامج وقائي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم:”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى