الموقعمدارس وجامعات

مفاجأة لخريجي «دراية».. فرصة عمل بأمريكا.. تعرف على التفاصيل

كتبت- منار إبراهيم

أعلنت جامعة دراية عن إمكانية توفير فرصة عمل لخريجي كلية العلاج الطبيعي، الراغبين في مزاولة المهنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الجامعة أنه لابد للخريج أن بأنه اجتياز الاختبار الوطني للعلاج الطبيعي ( The National Physical Therapy Examination)، والذي يتم تنفيذه من قبل اتحاد المجالس الوطنية للعلاج الطبيعي بالولايات المتحدة (the Federation of State Boards of Physical Therapy).

نرشح لك: أكاديمية دراية تعلن توفير دورة تدريبية لإجتياز اختبار الـ IELTS

و أوضحت الجامعة أن الخطوة الأولى لخوض الاختبار هي إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني لاتحاد المجالس الوطنية للعلاج الطبيعي بالولايات المتحدة، عبر الرابط التالي:https://survey.fsbpt.org/TakeSurvey.aspx?SurveyID=n25J4m5.

وتابعت: ثم إدخال البيانات الشخصية: الاسم، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، اختيار مصر باعتبارها الدولة التي توجد بها كلية العلاج الطبيعي بجامعة دراية.

وأشارت إلى ظهور قائمة الجامعات في مصر منها جامعة دراية معتمدة من اتحاد المجالس الوطنية للعلاج الطبيعي بالولايات المتحدة الامريكية، ثم إدخال تاريخ التخرج المثبت على شهادة البكالوريوس.

نرشح لك: رئيس منتدى “دراية”: الحزمة الاجتماعية الجديدة تدعم المواطنين لمواجهة الغلاء

يذكر أن، جامعة دراية هي واحدة من أوائل الجامعات الخاصة بصعيد مصر، أنشئت عام 2010، على مساحة 47 فدانًا في مدينة المنيا الجديدة.

تضم دراية ثلاث كليات طبية وهي: صيدلة، علاج طبيعي، أسنان، إلى جانب كلية إدارة الأعمال، ومن المقرر أن تضم التخصصات التالية: التمريض، الهندسة، إدارة الأعمال، السياحة، الصحافة والإعلام، الفنون التطبيقية، الألسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى