الموقعفن وثقافة

مفاجأة الحلقة 17 من «الاختيار 3».. أول ظهور للشهيد المقدم محمد مبروك

كتبت أميرة السمان

شهدت أحداث الحلقة السابعة عشرة من ملحمة “الاختيار 3″، تحت عنوان “أزمة السولار”، عودة الفنان إياد نصار لتقديم شخصية الشهيد المقدم محمد مبروك التي اغتالته الجماعة الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو 2013، وظهرت قصته كاملة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار الذي تم عرضه في السباق الرمضاني من العام الماضي.

وتحدث الشهيد محمد مبروك في المشهد مع صديقه زكريا يونس الذي يلعب دوره النجم كريم عبد العزيز بعد وفاة اللواء علي مثلهم الأعلى نتيجة اضطهاده من قيادات الجماعة، وتسببهم في تدهور أوضاع البلد.

وتساءل زكريا حق اللواء على في رقبة مين، وهيجي ازاي، ليجيب “مبروك” حقه هيرجع الجماعة دي كل يوم بترتكب أخطاء فاضحة.

وقام رجال قطاع الأمن الوطني بقيادة العقيد زكريا يونس الذي يلعب دوره الفنان كريم عبدالعزيز لإحدى البؤر الإرهابية وضبط أسلحة وعدد من العناصر إذ رصدوا بحوزتهم هاتف وقام زكريا بطلب من أحد ضباطه بتفريغ الصادر والوارد

حيث كشفت تخطيط بعض العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم “خيرت الشاطر”.

وكان تخطيط الجماعة كالأتي:

وزير البترول علق على سفر مسئول ملف الطاقة في مفاوضات الغاز مع قطر وزير البترول ده تحديدا لازم تشد عليه.. وفهمه إن موضوع خروج المواد البترولية للخارج ده موضوع مايخصهوش خالصإحنا هنقول يامعالي الوزير أنت ليك مطلق الحرية في إنك تتفاوض على كافة التفاصيل ماعدا السعر

وتمكن قوات الأمن المصرية بقيادة العقيد مروان الذي يلعب دوره النجم أحمد عز من ضبط إرهابي كشف عن مخطط لاستهداف معسكر الأمن المركزي، بعد القبض على شحنة الأسلحة التي دخلت مصر بصورة سرية.

فيما تمكن العقيد مصطفى الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السقا من إيقاع الجماعة الإرهابية عبر الفتاة إسراء التي قررت مساعدة قوات الأمن المصرية بعد تورطها من قبل زوجها الإرهابي أسامة في عمليات انتحارية، واعطائها هاتف محمول للتواصل كما حذرها من أن الجماعة الإرهابية ستأخذ الهاتف لعدم شعورهم بالأمان، وأخبرها بكلمة السر في محاولة منه لتجنيدها لكشف خبايا تنظيم بيت المقدس الإرهابي..

في الوقت نفسه حدث صدام قوي بين الأمن الوطني ومحمد البلتاجي بسبب الإفراج عن الإرهابيين في مشهد مع قيادات الأمن الوطني يطالبهم فيه بعزل زكريا يونس عن منصبه بعد مباحثاته وتوصله إلى العديد من التفاصيل حول العمليات الإرهابية التي يحضرون لها.

وخيمت حالة من الحزن التي على الضابط زكريا يونس بعد وفاة اللواء علي الذي اضطهدته الجماعة الإرهابية وعزلته من الخدمة، ما تسبب في إصابته بحالة من الحزن والمرض مقهورا على حاله وحال مصر.

ويشارك في مسلسل “الاختيار 3”، عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي، الذين يجتمعون في عمل فني للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الفنانين من بينهم: أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف منهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويتناول العمل في الجزء الثالث له، فترة حاسمة من تاريخ البلاد وهي التي مرت بها خلال عام 2013 إبان انطلاق ثورة 30 يونيو، التي نجحت في إسقاط مخططات الإرهابية بعد عام من الحكم حاولوا خلاله تحويل البلاد إلى إمارة إخوانية تحقيقًا لمخططاتهم الدولية التي كان يديرها مكتب الإرشاد.

وشهد الإعلان ظهور الشخصيات الرئيسية للمسلسل التي تكشف لنا على مدار 30 حلقة “كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر” خلال ثورة 30 يونيو عام 2013 حيث ظهر في البرومو كل من أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، مجسدين شخصيات ضباط في الأمن الوطني والمخابرات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى