غير مصنف

مفاجآت صادمة عن عطل فيسبوك وإنستجرام.. 30% لن يستطيعوا استعادة الحسابات

كتبت أميرة السمان

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، تفاصيل العطل المفاجيء الذي ضرب تطبيقات فيس بوك وإنستجرام، وخروج الحسابات الخاصة بالأفراد من التطبيق.

وقال حجاج، أن هذا العطل لا علاقة له بعطل فودافون الذي كان صباح اليوم، مشيرا إلى أن الموضوع مرتبط بكل تطبيقات شركة ميتا حيث واجه البعض مشاكل في استخدام الواتس آب، مناشدا بعدم القلق لأن العطل بشكل عام في مصر.

وأكد خبير أمن المعلومات، أنه لا يوجد بيان رسمي حتى الآن يوضح السبب الرئيسي للعطل الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الخبير، إلى أن 30 % من أصحاب حسابات فيس بوك سوف يواجهون مشاكل بعد إصلاح العطل لأنهم لا يعرفون الرقم السري أو أن حسابهم غير مربوط بالهاتف والإيميل وتفعيل المصادقة الثنائية.

وطالب، خبير أمن المعلومات، بعدم محاولات الدخول أو تجربة ارقام سرية مختلفة، مضيفة أنه قد يستغرق نحو 7 ساعات مثلما حدث في المرات السابقة، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء.

وكان قد واجه عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، عطلا مفاجئا، يضرب فيسبوك على الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر، يسجل خروج المستخدمين بشكل مفاجيء وتوقف العمل بالتطبيق بشكل مؤقت.

وتصدر هاشتاج فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي x، وقال أحد المستخدمين، «اطمن اكاونتات الفيسبوك مش متهكرة في عطل عالمي في فيسبوك وانستجرام عمل لوج اوت لكل الاكونتات فجأة.

وآخر يقول: قاعد قلقان من الصبح بسبب وقوع مشكلة فودافون، بفتح فيسبوك فجأة في نفس اليوم، مفتحش.

وابدى عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم من تسجيل الدخول إلى فيسبوك، وتسائل الجميع، الفيس فيه مشكلة؟ الفيسبوك وانيستجرام فيهم مشكلة؟، الفيس عمل لود اوت لوحده عند كل الناس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى