الموقعتحقيقات وتقارير

مع التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف لـ”الموقع” موعد تحسن الطقس

كتبت- دعاء رسلان

يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية التي تجمع بين الحرارة الشديدة والرياح، وهو ما يجعل المواطنين يتساءلون عن أسباب عدم استقرار الطقس على الأسابيع الأخيرة، وموعد تحسن الأوضاع الجوية.

وتعليقا على ذلك، قال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية، إن التقلبات الجوية التي يشهدها الطقس خلال الفترة الحالية، ناتجة عن الارتفاع في درجات الحرارة وبالتزامن مع نشاط رياح الخماسين المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضح شاهين لـ”الموقع” أن سقوط الأمطار على مناطق متفرقة، بسبب تأثير الكتل الهوائية والمنخفضات الجوية التي تحدث في هذا التوقيت من العام.

موعد تحسن الطقس

واستطرد أن الاضطرابات الجوية مستمرة حتى 20 يونيو المقبل، وهو آخر أيام فصل الربيع، الذي يتسم بهذه الأجواء، نظرا لأنه فصل انتقالي بين الشتاء والصيف، وتبدأ حالة الاستقرار في الطقس بداية من 21 يونيو المقبل، أي بعد نحو 25 يوما مع بداية فصل الصيف 2023.

وتابع أن طقس الخميس المقبل يشهد نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، إلى جانب زيادة فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

ونوه إلى أنه يوم الجمعة المقبلة تنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، كما تكون مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من السواحل الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتتزايد فرص سقوط الأمطار التي تتراوح من خفيفة إلى رعدية على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى