الموقعمنوعات

معتمر يطوف بوالدته يثير إعجاب السوشيال ميديا.. ومتابعون: «رب ارحمهما كما ربياني صغيرا»

كتبت- دعاء رسلان

اقتداء بقول الله عز وجل “وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”، في سورة الإسراء، حمل معتمر والدته لأداء مناسك العمرة، الأمر الذي أثار إعجاب ومحبة رواد السوشيال ميديا، وجعلهم يعربون عن سعادتهم بالفيديو الذي تم تداوله للمعتمر.

الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر شاب معتمر يحمل والدته التي بلغت من العمر أرذله على كتفه، ويطوف بها حول الكعبة، لأداء مناسك العمرة في البيت المعمور، وهو يبتسم ومسرور وتظل والدته تمسح له على وجهه.

وأعرب رواد السوشيال ميديا عن سعادتهم وإعجابهم بما يفعله الشاب المعتمر، حيث كتب محمد داكار: “لا يمكننا أن نقدم لأمهاتنا ما قدموه إلينا من محبة وتضحيات لذا أقل ما يمكننا فعله هو الحرص على إرضاءهم وإسعادهم بشتى الطرق الممكنة”.

وعلق خلدون سعيد: “يا سبحان الله البر والتقوى أرزاق وتوفيق من عند الله.. في واحدة تشتكي من أبنها ساكن في الشقة اللي جنبها ومجرد أمتار بينهم ولا تشوفه إلا مرة في الشهر.. وده شايل أمه على أكتافه وفي أولاد ما بيشيلوا أمهاتهم في العربية والله”.

وأعرب محمد الحاج عن سعادته بمشهد المعتمر ووالدته، قائلا: “هي حملته 9 شهور ولا كلت ولا ملت لمن هو 6 ساعات بتاعت الطواف من الحجر إلى الصفا والمروة”.

وكتب عبدالله الرحيمه: “ما شاء الله تبارك الله قمر البر، مستشهدا بقول الله عز وجل: “وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”، كما علق عبد السلام بيبو: “ما شاء الله تبارك الله رب أرحمهما كما ربياني صغيرا رب أغفر لهم وأرحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى