أخبار

مطالب شباب المحامين من مجلس النقابة القادم في «الطريق لـ 49 شارع رمسيس»

كتبت أميرة السمان

استضاف برنامج “الطريق إلى ٤٩ شارع رمسيس” الذي يقدمه الدكتور أيمن عطالله، على قناة الشمس، ٢٢ من المحامين الشباب للحديث عن مطالبهم من النقيب والمجلس القادم استعدادا للانتخابات المقررة ٩ مارس.

طالب الشباب المشاركون خلال كلماتهم بمساندة الشباب في النقابة بالتدريب والتأهيل، وإتاحة الاشتراك لمحامي الجدول العام والابتدائي في مشروع العلاج ومشاركتهم في الانتخابات بصفتهم أعضاء في الجمعية العمومية.

كما طالبوا، بعودة تمثيل الشباب والمرأة بكوتة في تشكيل مجلس النقابة، وإتاحة مقعد لمحامي بني سويف والفيوم، وتفعيل لجان النقابة وتحسين الصورة الذهنية عن المحامين في المجتمع.

وأكدوا أهمية تفعيل أكاديمية المحاماة لتأهيل المحامين قبل الالتحاق بجداول النقابة، وعقد بروتوكول لتنظيم عمل المحامي مع الجهات المعنية ودعم الدور التثقيفي للنقابة ودورها في حماية المحامين، وميكنة النقابة ورقمنة خدماتها.

كما طالبوا، أعضاء الجمعية العمومية وخاصة الشباب والمشتغلين بضرورة الحرص على المشاركة في الانتخابات لتحديد مصيرهم ومستقبلهم.

وكانت قد أصدرت نقابة المحامين، بيانًا بشأن إعادة التعامل مع معامل البرج والمختبر والبرج سكان، لتقديم الخدمة للسادة وأسرهم، وجاء نص البيان كالآتي:

حرصًا من النقابة العامة للمحامين، على تقديم أفضل الخدمات العلاجية لأعضائها، دون زيادة في رسوم الاشتراك.

فقد تم فتح السيستم الخاص بالتحاليل الطبية، وإعادة التعامل مع معامل البرج والمختبر والبرج سكان، بداية من الأربعاء الماضي الموافق 14/2/2024، وذلك لتقديم الخدمة للسادة وأسرهم.

وذلك على مستوى الجمهورية، بعد مفاوضات تمت بين النقابة وهذه المعامل، وتم الإبقاء على نفس أسعار التعاقد المثبتة منذ عام 2022 ليتم التعامل بها خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى