سياسة وبرلمان

مطالباً برد كتابي.. “نشأت فؤاد” يتساءل عن تخصيص مبلغ 75 مليون لمدخل طهطا القبلي

كتبت أميرة السمان

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، حساب ختامي موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي 2020/2021، وبرنامج تنمية محافظتي سوهاج وقنا.

وشهدت اللجنة عدد من التساؤلات وجهها النائب نشأت فؤاد عباس عن تفاصيل خاصة بتغطية ترعة مدخل طهطا القبلى بمحافظة سوهاج والتى يبلغ طولها 900 متر، حيث كان متخصص لها 75 مليون جنيه ، وحتى الان لم يتم التنفيذ.

وتساءل “فؤاد” أين مبلغ التخصيص؟ ولماذا لم يدرج ويدخل حيز التنفيذ حتى الأن؟ مؤكداً أن مدخل طهطا القبلي المدخل الرئيسى للمركز وتمهيده يساعد على فك الاختناقات المرورية، والقضاء على الحوداث فى ذلك المكان.

وطالب فؤاد عباس من اللجنة بالسرعة برد كتابي في هذا الشأن قائلا إن المدخل القبلى للمدينة يربط مدينة طهطا بطريق “اسيوط – سوهاج”

وفي نهاية الاجتماع، أوصت لجنة الخطة والموازنة بموافاة اللجنة ببيان تفصيلي عن تكاليف سيارات الانتقال البالغ قيمتها 698.6 مليون، وأنواع هذه السيارات وقيمة كل سيارة والغرض من الاستخدام وتاريخ الشراء وخصصت لمن وطريقة الشراء ، وموافاة اللجنة بهذا البيان.

كما طلبت اللجنة بيان تفصيلي عن مبلغ الـ5 مليون دولار المخصصة للمكتب التنسيقي والمنصرف والمتبقي منها حتى 30/62021، وكذلك طلبت بيان مقارن من وزارة التخطيط بعدد المشروعات التي ذكرها “دكتور هلباوي” وعددها 4119 مشروع والمدرج منها بالخطة خاصة بعد تعقيب دكتور احمد كمالي نائب وزير التخطيط أن المشروع الواحد المدرج بخطة الوزارة تم تفصيلة ضمن العدد المذكور من دكتور هلباوي وتم احتسابه كمشروعات رغم أنها عمليات مفصلة وليست مشروعات وهذا ترتب علية تضخيم رقم المشروعات التي ذكرها دكتور “هلباوي”، علي أن يتم موافاة اللجنة بهذه البيانات خلال أسبوع من تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى