الموقعخارجي

مطارات دبي تعلن تقليص عدد الرحلات القادمة لمدة 48 ساعة

كتب- أحمد عادل

أعلنت مطارات دبي ، اليوم الجمعة، تقليص عدد الرحلات القادمة إلى مطار دبي من الآن ولمدة 48 ساعة.

وقالت مطارات دبي إن الفرق العاملة تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم الكامل للمسافرين في مطار دبي الدولي (DXB) المتضررين من تأخير الرحلات الجوية بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً.

وأضافت: وبسبب التحديات التشغيلية، يعلن مطار دبي الدولي عن تحديد عدد الرحلات القادمة بشكل مؤقت اعتباراً من الساعة 12 من ظهر اليوم الموافق 19 أبريل ولمدة 48 ساعة. ستستمر رحلات المغادرة بالعمل كالسابق.

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، تقريرًا حول استئناف الرحلات الجوية في مطار طهران، وذلك بعد التقارير التي أفادت بتعليقها عقب الهجوم الإسرائيلي.

وأُعيد تسيير الرحلات من مطاريِّ الإمام الخميني الدولي ومهر باد، ومن المتوقع وصول رحلة إلى طهران من روما كانت قد حولت إلى أنقرة.

وقالت منظمة الطيران المدني الإيرانية، إنه تم رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية بعدة مطارات، بعد تداول أنباءٍ عن قصفٍ إسرائيليّ استهدف البلاد.

وكان التليفزيون الرسمي الإيراني، أعلن عن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام الجميع باستثناء القوات الجوية الإيرانية، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف البلاد.

أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة التاسع عشر من إبريل الجارى، عن قلقها البالغ تجاه استمرار التصعيد المتبادل بين إسرائيل وإيران، وذلك علي اثر ما تردد عن توجيه ضربات صاروخية ومسيرات ضد مواقع في ايران وسوريا.

وطالبت مصر الطرفين بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتثال الكامل لقواعد القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، محذرةً من عواقب اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار فى المنطقة، وآثارها الخطيرة علي أمن وسلامة شعوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى