الموقعتحقيقات وتقارير

مصممة الأزياء العالمية لـ«الموقع»: يجب أن نولي اهتمامًا أكبر لدعم صحة المرأة المصرية

كتبت- منار إبراهيم:

قالت ماري لويس، مصممة الازياء العالمية، إنها تمثل المرأة في مجال صناعة الأزياء، وتمثل المرأة الريفية في المجلس القومي للمرأة، لذا كما نشارك في التمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل التشريعات التي تحافظ على حقوقها، يجب أن نولي اهتمامًا أكبر لدعم صحة المرأة المصرية.

وأضافت مصممة الأزياء العالمية في تصريحات خاصة لـ «الموقع» أن اهتمام المرأة بصحتها هو العامل الأساسي لرعاية أسرتها والقيام بمهامها، فالصحة هي السند لذا يجب على كل امرأة الالتفات إلى صحتها والحرص على ممارسة الرياضة وتناول الفيتامينات.

وأكدت “لويس” على ضرورة ابتعاد المرأة عن العادات السلبية الضارة بالصحة مثل تناول الأطعمة التي تسبب السمنة وأمراض السكر والضغط.

جاء ذلك خلال، احتفالية الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، لدعم وتكريم النماذج النسائية الملهمة في المجالات المختلفة تحت عنوان «wellwomen».

وشهد الحفل تكريم عدد من السيدات الرائدات في دعم المرأة، منهن: الفنانة ليلى علوي، الإعلامية سهير جوده، مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أميمة إدريس أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، سمر حمزة المصنفة الاولى عالميا في المصارعة الرومانية.

كما تم تكريم الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وذات الدور الريادي في مجال التربية والتعليم، ماري لويس بشارة مصممة الازياء العالمية، عزة مميش خبيرة المجال الدوائي، ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، لميس رجب أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، جيهان مديح أول امرأة تتولى رئيس حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى