اقتصادالموقع

مصر تشارك بمعرض تاريخي في اكسبو دبي 2020

 

تشارك مصر بعدد من الأحداث والفعاليات الدولية خلال مدة اكسبو دبي 2020، التي تمتد على 6 أشهر من الآن، بعدما تم افتتاح المعرض بحضور أشهر الشخصيات على مستوى العالم.

تضم الموضوعات الخاصة في معرض مصر باكسبو دبي 2020، المدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب.

مصر ستحظى بحضور فعال خلال اكسبو دبي 2020، على مستوى الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لاستعراض التطورات في هذا الملف من حيث نتائج الاصلاح الاقتصادي والمشروعات العملاقة.

تم الترتيب لعقد لقاءات بين الشركات المصرية والأجنبية بهدف ابرام صفقات تجارية واستثمارية وهو الامر الذي تسعى مصر لاستغلاله من خلال التنسيق مع الشركات المصرية المهتمة بهذا الامر.

شحنت مصر أحد التوابيت القديمة الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الإكسبو، والذي وصل خلال شهر سبتمبر، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالاكسبو.

اتاحت الجهات المصرية المشاركة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية، وإظهار الجناح المصري في اكسبوا دبي بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

إكسبو دبي 2020 يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والأثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

اختارت وزارتي السياحة والآثار والتجارة والصناعة المحتوي السياحي والأثري الذي سيتم عرضه باكسبو من أفلام و لوحات دعائية سياحية و تصميمات و رسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان ابراز هوية مصر التاريخية فضلاً عن اختيار الوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

نرشح لك

تابوت أثري يغادر إلى الإمارات للمشاركة المصرية في معرض اكسبو دبي 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى