سياسة وبرلمان

«مصر أكتوبر» يُطلق مبادرة هدفها حماية الطفل من الرسائل الإعلامية السلبية

كتبت – سارة رضا

أطلقت أمانة إعلام حزب مصر أكتوبر مبادرة تهدف لتنظيم إعلام الطفل، ودعت الأمانة الأحزاب المصرية ومجلسي النواب والشيوخ للمشاركة في المبادرة، والتصديق على قانون يحمي حقوق الطفل المصري من تعرضه للاستغلال أو تشويه الفكر لدى الطفل المصري.

وقالت الدكتور أسماء حسنين، أمين الإعلام بالحزب، إنه لابد من تنفيذ مشروع قانون لحماية الطفل المصري من الرسائل الإعلامية السلبية، حيث أن الطفل المصري هو أمن قومي، وتستهدفه بعض وسائل الإعلام لتدمير عقله.

وأشارت أسماء إلى أن المبادرة تهدف لتزويد الإعلاميين بخلفية معرفية للتوعية ضد استثمار التقنيات الحديثة لوسائل الإعلام للطفل، بالإضافة إلى تعريف الرأي العام خطورة العنف الموجه ضد الأطفال، وذلك من خلال توحيد الرؤية الإعلامية المصرية لمناهضة العنف ضد أطفالنا.

و أضافت أن الهدف الرئيسي من المبادرة إعداد قانون شامل لإعلام الطفل، وترسيخ فكرة إعلام صديق للطفل من خلال وضع مبادىء أساسية تحقق إيمان القنوات الإعلامية بضرورة التكاتف لمواجهة الإعلام الغربي الموجه تجاه أطفالنا، ودعم كل الجهود الرسمية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتعزيز واقع خالي من العنف ضد الأطفال.

وأوضحت أسماء، أنه يتم السعي للانتهاء من المشروع وتقديمه للجهات المختصة، خاصة بعد أن شهدت الآونة الأخيرة بعض الرسائل الإعلامية الموجه لمنطقتنا العربية من خلال برامج تُشجع على تدمير القيم والعادات والتقاليد التي تربينا عليها، مما يتسبب في تفكك الأسرة، وإخراج جيل غير سوي للمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى