سياسة وبرلمان

«مصر أكتوبر» يطالب المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف جرائم إسرائيل بغزة

كتبت أميرة السمان

أدان المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سياسة التجويع التي تنتهجها قوات الاحتلال بقطاع غزة، مؤكدا اسرائيل انتهكت كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف”الباز” اليوم السبت، على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسئولياته والتدخل السريع لوقف جرائم الحرب التي تقوم بها اسرائيل والتي تطلب فرض عقوبات رادعة عليها حقنا لدماء المدنيين العزل.

وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إلى تحذيرات مصر المستمرة من توسعة رقعة الصراع في المنطقة، مؤكدا موقف مصر التاريخي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحصول الاشقاء على حقوقهم التاريخية المشروعة وفقا للمرجعيات والمواثيق الدولية.

ونوه إلي خطورة الوضع فى غزة خاصة بعد سياسة التجويع التي تفرضها قوات الاحتلال، والتي ستتسبب بعواقب وخيمة وكارثة إنسانية تهدد ارواح أكثر من مليون ونصف المليون نازح .

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون “كابوسا لا ينتهي”.

وأضاف جوتيريش في مؤتمر صحفي على الجانب المصري من معبر رفح البري، اليوم السبت، “أتيت في شهر رمضان إلى معبر رفح لأسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة”.

وأشار إلى أنه التقى عددا من الجرحى وذويهم في مستشفى العريش، واستمع منهم للصعوبات والأوضاع السيئة التي واجهوها خلال العدوان على القطاع.

وشدد على أنه ليس هناك أي مبرر للعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، وحان الوقت لوقف إطلاق النار، قائلا: “أتيت حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث في غزة، حيث “هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان”.

ولفت إلى أن رمضان وقت لنشر التعاطف والسلام، وضرورة العمل بجد لإيصال المساعدات للأهالي بغزة، هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح وفي الجهة المقابلة أشخاص يعانون المجاعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى