محافظات

مصرع شخص مجهول الهوية تحت عجلات القطار والصحة تغلق 43 منشأة بالمنيا

كتب – محمد علي عبد المنعم

استقبلت مستشفى سمالوط التخصصي، شمال محافظة المنيا، منذ قليل جثة شخص فى العقد الثالث من العمر، مجهول الهوية، نتيجه لحادث تصادم قطار داخل المركز.

كان اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من العقيد محمد مصطفى مأمور مركز شرطة سمالوط شرق، يفيد بوصول جثة هامدة الى مشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، نتيجة لحادث قطار اصطدم به بمدخل سمالوط، وتم معاينة محل الواقعة.

تم نقل الجثة الى المشرحة تحت تصرفات النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، وتكثف اجهزة البحث الجنائي كشف الهوية لهذا الشخص.

جدير بالذكر، ان مديرية الصحة بالمنيا، قد نظمت حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الطبية وكافة القطاعات الخدمية التي تقدم الخدمات للمواطنين، وذلك بهدف إحكام الرقابة على الخدمات الطبية وسوق الدواء وتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآتف الطبية الخاصة، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، تم المرور على 432 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات ومعامل، أسفرت الحملات عن ضبط عدد 273 منشأة مخالفة وتحرير 43 محضر غلق إداري لمنشآت مخالفة.

وأوضح محافظ المنيا، تم تحرير 4 محاضر ضبط أدوية داخل عيادات خاصة وتم تحريز المضبوطات، مشيرًا إلى أن عدد المنشآت الطبية الخاصة التي تم ترخيصها بلغ 16 منشأة طبية.

وأضاف انه تم انذار 153 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع وإنذار 107 منشأة بعدم التشغيل، بالإضافة إلى فحص 3 شكاوى واتخاذ ما يلزم حيالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى