محافظات

حملة مقاطعة الأسماك تزف بشرى سارة لأهالي بورسعيد

كتبت أميرة السمان

قال محمد غريب، أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، إن الغرفة التجارية في بورسعيد دعت لعقد اجتماع لمناقشة تداعيات حملة مقاطعة الأسماك ووضع الحل المناسب.

وأشار غريب، إلى أنهم توصلوا إلى أنه اعتبارا من صباح الغد سيتم تخفيض أسعار الأسماك بنسبة 10%، وبعد مرور أسبوع سيتم تخفيض أسعار الأسماك من 30 إلى 35%.

وأضاف، أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، «سعر الأسماك هينزل من بكرة الصبح 10% تمهيدا لخفض الأسعار مرة أخرى بعد أسبوع بنسبة تصل إلى ، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد.

وفي سياق متصل قال فؤاد شعراوي، كبير تجار السمك بالإسكندرية، إن محافظة بورسعيد مسئولة عن إنتاج نحو 80% من سمك البوري الذي يتم تمليحه، مضيفا: “بيلموا البوري عشان يملحوه عشان شم النسيم فحصل أزمة في بورسعيد”.

وأشار شعراوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء الماضي، إلى أن مقاطعة الأسماك في بورسعيد أثرت على جميع أنواع السمك وكذلك أثرت على محافظة الإسكندرية، مضيفا: “طول اليوم مبعتش بـ 2000 جنيه، وكنت ببيع في اليوم بـ 15 ألف جنيه”.

وأوضح أن تكلفة صيد الأسماك ارتفعت، حيث وصل براد الثلج إلى 20 جنيه بعد أن كان 5 جنيهات، لافتا إلى أن أسعار السمك البلطي تبدأ من 60 إلى 80 جنيه، مؤكدا أن الأسماك متوفرة في محافظة الإسكندرية وليس بها نقص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى