مدارس وجامعات

مشاركة جامعة بدر فى دورة تدريبية بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

كتب- خالد الشربينى

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، أن جامعة بدر فى القاهرة “BUC” شاركت بوفد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ضمن فاعليات “البرنامج التدريبى لمكافحة الفساد والحوكمة” فى مقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.. مشيراً أن الهدف الرئيسى من المشاركة هو التوعية ونشر ثقافة مكافحة الفساد فى أوساط المجتمع المصرى، وتم هذا البرنامج التدريبى بالتنسيق مع اللواء دكتور محمد سلامة مدير الأكاديمية.

فى ذات السياق، قال الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الجامعة حريصة على تشجيع منتسبيها للمشاركة والحضور لإكمال منظومة الوعى المجتمعى بقضية مكافحة الفساد والمساهمة فى تحقيق الإستراتيجيات الوطنية لترسيخ مبدأ الشفافية.. منوهاً أن “البرنامج التدريبى لمكافحة الفساد والحوكمة”، سيُكسب المشاركين من وفد الجامعة مجموعة من المعارف حول مفهوم الفساد وأهم محاور الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأثر مكافحة الفساد على الأمن القومى والإطار التشريعى والمؤسسى لمكافحة الفساد والحوكمة والرقابة الوقائية والمانعة فى مواجهة الفساد.

من جانبه، أوضح الدكتور السيد العربى، عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن برنامج الدورة التدريبية فى “الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد” تضمن العديد من المحاضرات القيمة، قدمها كلاً من: “اللواء شريف بدوى وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية سابقاً، اللواء الدكتور خالد سعيد نائب مدير الأكاديمية للتخطيط والتدريب، واللواء عمرو فهمى وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية سابقاً”.. مضيفاً أن فعاليات البرنامج التدريبى بدأت بإستقبال للشباب الباحثين وحوار حول دور البحث العلمى وأهميته فى مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد وحثهم وتشجيعهم على كتابة المزيد من الأوراق البحثية وأوراق السياسيات.

فى الموضوع ذاته، أكد الدكتور نبيل عبدالفتاح قوطة، مدرس القانون الدولى فى كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC” ورئيس الوفد المشارك من الجامعة، أن البرنامج التدريبى تضمن نشر ثقافة مكافحة الفساد وأسبابه وآثاره وسُبل مكافحته من أجل القضاء عليه فى مؤسسات الدولة والمجتمع، وتعريف الجميع بالتشريعات والقوانين وأهم الأجهزة الرقابية.. مؤكداً أنه تم إستعراض إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتقديم نظرة عامة على الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والحوكمة والشفافية والمسائلة والمحاسبة والرقابة الوقائية والمانعة فى مواجهة الفساد الإدارى، بجانب ضرورة تطبيق معايير النزاهة التى تُعد من أساسيات الحياة المؤسسية فى التعليم العالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى