أخبار

مستشار الرئيس للصحة: ليس هناك أي خطر من ظهور وباء جديد هذه الفترة

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل تحذير منظمة الصحة العالمية من وباء إكس، موضحا ان الصحة العالمية تحذر بشكل عام من أي فيروس تنفسي.

وأكد تاج الدين، إلى أن الفيروسات التنفسية متنوعة وتنشط في فترة الرياح الخماسينية، ولكن ليس هناك أي خطر من وباء جديد هذه الفترة، ويجب علينا الحذر والحيطة بصفة عامة.

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة العمل بالمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء، وذلك بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق آخر كشف الدكتور سليمان عمران، رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ بمعهد البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، حقيقة وجود بطيخ مسرطن في السوق المصرية.

وقال عمران، إن البطيخ المتواجد في السوق المصرية آمن تمامًا ولا يحتوي على أي مواد مسرطنة.

حقيقة وجود بطيخ مسرطن في السوق المصرية

وأوضح أن «البياض» الذي يكون داخل البطيخ، لا يشير لوجود مواد مسرطنة، ولكنه هذه «البياض» يكون بسبب حصاد البطيخ مبكرًا، متابعًا: «ساعات بيكون في طبقة زي قشرة نايلون بيضة، دي نأكلها مفيهاش أي مشكلة».

وأشار رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ إلى أن البطيخ المصري على جودة عالية، لافتًا إلى وجود ثقافة عالية من قبل مزارعي البطيخ حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى