اقتصادالموقع

مستشار اقتصادي لـ موقع «الموقع»: أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى تشكل تهديدات رئيسية لانتعاش السياحة الدولية 

كشف الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن الإنفاق السياحي يرتفع لكن التحديات تنمو أكثر ولاحظنا الانتعاش المستمر في الإنفاق على السياحة الخارجية من أسواق المصدر الرئيسية.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، في تصريحات لـ موقع “الموقع“، أنه خلال الـ 7 شهور الأولى من العام الجاري ارتفع الإنفاق من فرنسا إلى -12% مقارنة بعام 2019 بينما ارتفع الإنفاق من ألمانيا إلى -14%، وفي إيطاليا -23% وفي الولايات المتحدة -26%.

كما تم تسجيل أداء قوي في الحركة الجوية الدولية للركاب، مع زيادة قدرها 234% في الفترة من يناير إلى يوليو 2022 (45% أقل من مستويات 2019) وتعافي حوالي 70% من مستويات حركة المرور قبل الجائحة في يوليو.

نرشح لك : هاني جنينة يكشف لـ«الموقع».. هل يمكن لمصر الاستغناء عن قرض الصندوق مقابل قروض الصين واليابان؟

وتابع البطوطي، أن الجمع بين أسعار الفائدة المتزايدة في جميع الاقتصادات الكبرى وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والآفاق المتزايدة للركود العالمي، تشكل تهديدات رئيسية لانتعاش السياحة الدولية خلال الفترة المتبقية من عامي 2022 و 2023.

وأشار البطوطي إلى أنه من الملاحظ أن الطلب الأقوى من المتوقع قد أدى إلى خلق تحديات تشغيلية في شركات السياحة والطيران والبنية التحتية، لا سيما المطارات كما أن الوضع الاقتصادي، الذي تفاقم بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، يمثل خطرا سلبيا كبيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى