منوعات

مدير جمعية الأورمان: تنظيم قوافل علاجية للكشف الطبي على غير القادرين

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه من حقوق الإنسان حقه في الصحة وحقه في المشروع وفي العلاج والرزق وحقه أن يعيش حياة طيبة وأن يعيش حياة كريمة، وشدد الرئيس السيسي بأن عام 2022 عام المجتمع المدني.

وأضاف “شعبان”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام محيي الدين، ببرنامج “كل الكلام”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن الجمعية بالتعاون مع تضامن الأقصر تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون والقلب في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفي أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون والقلب في الأقصر والتي تُقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

وتابع: “خلال الفترة المقبلة تنظم الجمعية قوافل علاجية موسعة يتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وكل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله”.

وأكمل: “بالنسبة لمرضى القلب تقوم الجمعية بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى