منوعات

مخرج سوري : لازم نتقبل المثليين وإلا هنكون في مزبلة التاريخ

كتب- أحمد عادل

قال المخرج السوري سيف الدين سبيعي إنه لا يكن أي عداء للمثليين في المجتمع اللبناني وأن وجودهم لا يعد مشكلة كبيرة.

وخلال لقائه مع الإعلامي علي ياسين في برنامج “كتاب الشهرة” الذي يعرض عبر قناة “الجديد”، تحدث سيف الدين سبيعي عن المثليين وعدم تقبلهم في المجتمعات العربية على عكس الدول الأوروبية قائلا” في مجتمعاتنا العربية لسة المثليين فئة مش مقبولة على عكس الدول الأوروبية اللي فيها تصالح معاهم”.

وأضاف سيف الدين سبيعي ” في برامج المواهب برة بتلاقي المشترك بيقدم زوجه أو حبيبه المثلي عادي والناس مش بتعلق ولا كأن اتقال حاجة لكن هنا في مجتمعاتنا العربية لسة الموضوع قدامه وقت لازم نتطور ومنرجعش لورا وإلا هنكون في مزبلة التاريخ”.

وخلال اللقاء، قال المخرج السوري سيف الدين سبيعي إنه لا يعتبر العلاقات الجسدية خيانة لأنها ليست متعلقة بالحب.

وتحدث سيف الدين سبيعي عن مفهوم الخيانة وكيف يختلف من شخص لآخر قائلا” مفيش راجل وفي الفئة دي قليلة جدا وإن كانوا موجودين فدي الاستثناءات لإن الخيانة ليها علاقة بمفهوم الأنوثة والرجولة”.

وأضاف سيف الدين سبيعي “الخيانة بالنسبة لي متعلقة بالحب، لو اتنين بيحبوا بعض وفي طرف حب حد تاني دي خيانة لكن العلاقة الجسدية العابرة مش بعتبرها خيانة عند الست والراجل، الكل بيخون وبيتخان”.

وخلال اللقاء أعلن المخرج سيف الدين سبيعي رفضه العودة لإخراج الكليبات في حال التعاون مع الفنانات هيفاء وهبي ونانسي عجرم ونجوى كرم.

وقال سيف الدين السبيعي ” ولا واحدة تخليني أرجع لإخراج الكليبات من هيفاء وهبي لنانسي عجرم لنجوى كرم عشان كبروا خلاص عايزين جديد”.

وأضاف المخرج السوري “لو هرجع لإخراج الكليبات لو ضروري هتعاون مع نانسي عجرم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى