الموقعرياضة

محمود علاء.. من هداف الزمالك إلى التهميش

كتبت – مريم هاني

لا أحد يختلف على موهبة محمود علاء، سواء كانت الدفاعية أو الهجومية، كان ينهى العديد من المباريات للزمالك بضربة رأس متقنة، ولكن أصبح يتم تقليص دوره مع الفريق تدريجياً.

كانت البداية الحقيقية للاعب مع حرس الحدود، لعب مع الحرس 88 مباراة ونجح فى تسجيل هدفين، ثم انتقل الى وادي دجلة، شارك مع الفريق فى 57 مباراة وسجل 10 أهداف، ومع الوقت لفت أنظار العديد من الأندية، ومنها الزمالك، ليبدأ رحلة البطولات والأمجاد.

وتألق علاء مع القلعة البيضاء، وكان هداف بدرجة مدافع، وحائط صد يصعب على المنافسين مهمتهم، أصبح لا غنى عنه في الفريق.

ولكن في 2020، جاءت الضربة القاضية لمحمود علاء مع الزمالك، عندما صنع بالخطأ هدف فوز الأهلي في نهائي دوري الابطال “نهائي القرن”، ومنذ تاريخ المباراة ظلت جماهير الزمالك تهاجم محمود علاء، لأنها تعتقد أن تلك البطولة كانت في غاية الأهمية لجيل قوي ومتكامل، وهم الأحق بالكأس.

وفي 2022 دخل في مشادة مع جماهير الزمالك بعد الخسارة أمام الوداد المغربي بنتيجة 0-1، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وطالبت بعض الجماهير بإيقاف محمود علاء حتى نهاية الموسم بسبب هذا التصرف.

ثم انتقل محمود علاء إلى الاتحاد السكندرى لمدة موسم على سبيل الإعارة، حتي يستعيد مستواه، وبالفعل تمكن من التألق مع الفريق السكندري، حيث خاض 22 مباراة، وسجل 4 أهداف، ثم عاد مرة أخرى إلى الزمالك.

وإجمالا شارك محمود علاء في 179 مباراة مع الزمالك بكل البطولات، ورغم دوره الدفاعى إلا أنه نجح في تسجيل 41 هدف، لينصب نفسه الهداف التاريخى لمدافعي الزمالك، ونجح في صناعة ثلاثة أهداف.

وحتى الآن لم تمكن من استعادة مستواه الكامل عندما انضم إلى الزمالك، و يتم استبعاده من المباريات، أو حبيس للدكة لصالح مدافعين آخرين، من الممكن أن يكون لديهم خبرة أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى