رياضة

محمود عاشور حكمًا للفيديو في نهائي كأس الأمم الأفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا

كتب – محمد علاء

قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تعيين الحكم الموريتاني دحان بيدا لإدارة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية، بينما يدير الحكم الدولي المصري محمود عاشور غرفة تقنية الفيديو في المباراة المرتقبة.

وتعد مباراة نهائى كأس الأمم الأفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا هي المواجهة رقم 11 التي يشارك فيها الحكم المصري محمود عاشور بكاس الأمم فى كوت ديفوار، حيث يعد عاشور مصنفا ضمن أفضل حكام الفيديو بأفريقيا.

وتقام المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل على ستاد “إبيمبي” الأوليمبي.

على صعيد آخر، أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أن النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار، هي الأكثر إثارة وقوة.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، إن النسخة الحالية هي الأقوي في تاريخ بطولات الأمم مضيفا:” المنتخبات الكبيرة لم يتراجع أداؤها ولكن الأمور تغيرت وهناك منتخبات تطورت في الأداء بصورة كبيرة “.

وأوضح:” هناك منتخبات كان يظن البعض أنها ستخرج مبكرا ولكن الكرة تقدمت كثيراً لديها ووصلت إلي مدي أبعد”.

وتابع:”لن نتسامح مع الفساد والعنصرية ونحن ملتزمون بالعمل الجماعي، نستخدم كرة القدم كأداة لنشر السلام في أرجاء العالم، ويجب أن نستخدم كرة القدم كمحرك للنمو الاقتصادي”

وتختتم منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا بعد غد الأحد بمواجهة كوت ديفوار ونيجيريا في النهائي، فيما تقام غد السبت مباراة تحديد المركز الثالث بين الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى