سياسة وبرلمان

محافظ قنا لـ”محلية النواب”: نتعاون مع القطاع الخاص للقضاء على البطالة وغيرنا ثقافة المواطن الصعيدي

كتب – محمد يوسف

أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،أن هناك تعاونا كبيرا من القطاع الخاص في القضاء على البطالة والأيدي العاملة أصبحت عملة نادرة ، وقال: اننى استطعت إدخال القطاع الخاص في ثقافة المواطن الصعيدي الذي كان لايطلب إلا الوظيفة في الحكومة وهذا غير موجود وتغلبنا على هذا الفكر بمشاركة القطاع الخاص.

وأضاف محافظ قنا، أن المحافظة حققت معدلات كبيرة في تنفيذ خطة الدولة، وتم الانتهاء من 2000 مشروع، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 204 في عام 2023 ، موضحا بأن محافظات قنا وسوهاج كانوا من اوائل المحافظات التي كانوا تحت خط الفقر وتخطته الان بفضل الجهود المبذولة في الارتقاء بحياة المواطن.

وأكد “الداودي”، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب احمد السجيني وبحضور النائب اشرف رشاد الشريف ممثل الاغلبية البرلمانية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالبنية التحتية في قنا، أن نسبة البطالة في قنا كانت 11% والآن أصبحت 4.8% وتم الانتهاء من مستويات متقدمة في هذه المشكلة، إضافة إلى تشغيل نسبة كبيرة من الإناث وما له من مؤشر ايجابي على محافظات الصعيد.

ولفت محافظ قنا إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وفرت لنا حوالي 15 الف وظيفة وفرصة عمل داخل المصانع الموجودة في المحافظة.

وتابع الداودي أنه متواجد في مكتبه من الساعة الثامنة صباحا إلي الحادية عشر مساء وهناك حوالي 9 آلاف طلب للمواطنين تقدموا بهم لمكتبي تم حل 6 آلاف طلب منها وجارٍ الانتهاء من الباقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى