الموقعأخبار

محافظ القاهرة يشهد صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان نائبًا عن «السيسي»

كتب- أحمد عادل

يحضر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم.

وأوضحت محافظة القاهرة، في بيان، أنه سيتم إقامة الصلاة بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها).

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل السحور الذى أقامته القوات المسلحة مساء الخميس، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وهنأت القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولى فترة رئاسية جديدة لإستكمال قيادة أمتنا المصرية وتحقيق ما تصبوا إليه من الأمال والإنجازات الطموحة لبناء الدولة العصرية القوية على كافة الأصعدة ، مؤكدة بأنها ماضية بكل قوة فى الوفاء بالمهام والواجبات المكلفة بها لحماية منجزات ومقدرات الشعب المصرى العظيم.

تعتبر ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، من الليالي المباركة التي يفضل الدعاء فيها بكل ما يتمناه الإنسان، وفضل يوم الجمعة في شهر رمضان يتجلى بشكل خاص، حيث يُعَظَّم هذا اليوم في الإسلام وتتضاعف الأعمال الصالحة فيه، وخطبة الجمعة الأخيرة من رمضان لها خصوصية عند المسلمين، خاصة أنها تأتي في نهاية شهر الصيام الذي يعد من أفضل الشهور عند المسلمين.

في خطبة الجمعة الأخيرة من رمضان يحضر المسلمون للصلاة وتكثر فيها الدعوات والصدقات وقراءة القرآن، وفي شهر رمضان، يُزيد فضل يوم الجمعة من بركة هذا الشهر المبارك، إذ يتضاعف فيه أجر الطاعات والصدقات، ويُرفع فيه الدعاء بالقبول والمغفرة، بما يجعله فرصة ذهبية لتحصيل الأجر العظيم والتقرب إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى