الموقعتحقيقات وتقارير

إبراهيم العرجاني سر إنجاز «مدينة السيسي».. مصطفى بكري يكشف لـ«الموقع» التفاصيل

– ينتمي إلى أكبر قبائل سيناء ذات التاريخ الوطني العريق

– أحد الرموز الوطنية وكافح الإرهاب بجانب القوات المسلحة والشرطة

– مدينة السيسي يسكنها عائلات الشهداء والأسر السيناوية وكل من أدى دورا لخدمة الوطن

قال الإعلامي مصطفى بكري، المتحدث باسم القبائل العربية، إنّ إنشاء «مدينة السيسي» في سيناء وتسميتها نسبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة اتخذتها القبائل العربية المختلفة في سيناء، وفوضت الشيخ إبراهيم العرجاني فيها.
وأضاف «بكري» في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أنّ هذه المبادرة جاءت كوفاء من القبائل واتحاد القبائل العربية للرئيس السيسي، الذي قضى على الإرهاب ووضع سيناء على خريطة التنمية.

وتابع: «وجدت الفرحة في عيون أبناء سيناء خلال المؤتمر الذي عقد بالأمس وكان الجميع لديه شعور بالامتنان للرئيس السيسي ومواقفه تجاه سيناء وعنايته المستمرة وسعيه الدؤوب بأ

نرشح لك : «مش أبو العينين بس».. إعلامية شهيرة تروي مفاجآت بشأن واقعة صورة حسام موافي

سيناء إلى عاصمة اقتصادية لمصر».

واستكمل مصطفى بكري حديثه قائلاً إنّ عقب إعلان الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس إتحاد القبائل العربية، عن المدينة، تم تجهيز المعدات التي بدأت على الفور في تحقيق حلم المدينة، وستقطنها عائلات الشهداء والأسر السيناوية، وتكون مفتوحة لكل من أدى دورا لخدمة هذا الوطن، كما أنها ستكون واحدة من مدن الجيل الرابع بما ستتميز به من الخدمات والرقمنة على أحدث مستوى.

وأشار إلى أن الشيخ إبراهيم العرجاني، يعد أحد الرموز الوطنية، كافح في مواجهة الإرهاب إلى جوار القوات المسلحة والشرطة المصرية منذ أكثر من 10 سنوات، وبالرغم من فقدان الشيخ العرجاني للعديد من أصدقاءه وأبرزهم الشهيد سالم لافي، وفقد أيضا بعضا من أسرته، إلا أنه إنحاز للمشروع الذي أعلنه الرئيس السيسي بمكافحة الإرهاب ورفض أن يقف متفرجا أو أن يكون في الخندق المعادي.

واستكمل: الشيخ إبراهيم العرجاني ينتمي إلى واحدة من أكبر قبائل سيناء، وهي قبيلة الترابين، ذات التاريخ الوطني العريق، واستطاع من خلال إتحاد قبائل سيناء، الذي يضم آلاف الشباب والشيوخ أن يكون رقما مهما في مواجهة الإرهاب والدفاع عن أمن واستقرار سيناء جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى