محافظات

محافظ الإسماعيلية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بقطاع الطرق

كتب- خالد الشربينى

بناءً على تعليمات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة الانتهاء من أعمال الخطة الاستثمارية ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ تواصل مديرية الطرق والنقل العمل بطريق بر أيمن ترعة المنايف، الواصل من طريق السويس الصحراوي إلى معدية سرابيون، بطول ٨ كم.

وصرح المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية أن الأعمال شملت تطوير وتوسيع الطريق وعمل الحماية اللازمة لبر أيمن الترعة ولبر أيسر الجنابية الموازية للترعة بطول ٨ كم وتركيب شبكة إنارة كاملة بنفس طول الطريق وترحيل المرافق وترحيل وتحديث مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تصل ل٦٥ مليون. جنيه ،وسوف تنتهي الأعمال في ٣٠ إبريل طبقًا للخطط الزمنية.

ومن الجدير ذكره، أن هذا المشروع يعتبر المرحلة الأولى من محور ترعة المنايف الواصل من طريق القاهرة الصحراوي إلى السويس الصحراوي إلى معدية سرابيوم، والبالغ طوله ١٦ كم.

وفي سياق آخر، تقوم مديرية الطرق بإنهاء أعمال التطوير بشارع الجيش بمنطقة الأفرنج بحي أول الإسماعيلية؛ تمهيدًا لافتتاح الشارع للمرور، ليصبح موازيًا لشارع محمد علي وموصلًا من شارع السلطان حسين حتى منطقة الكمبراتيف خلف المحافظة.
وتعد الأعمال بشارع الجيش ،جزء من أعمال تطوير منطقة حي أول التي تشمل المحطة الجديدة ومنطقة الأفرنج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى