محافظات

«محافظة القاهرة» تؤكد جاهزية المقرات الانتخابية لاستقبال المواطنين في انتخابات الرئاسة

كتبت أميرة السمان

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الناخبين، غدًا الأحد، في أول أيام الانتخابات الرئاسية.

وشددت عبد المنعم، على الاهتمام بتوفير جميع احتياجات اللجان وجاهزيتها.

وكان المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، استقبل اليوم، سفراء الدول الشقيقة والصديقة، وممثلي منظمات المجتمع المدني الدولي والعربي.

ورحب «بدوي» بالحضور، قائلًا: «نحن على بُعد ساعات قليلة من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والمزمع إجراؤها اعتبارًا من التاسعة صباحًا يوم الأحد بالعاشر من ديسمبر، ولمدة 3 أيام حتى التاسعة مساء يوم الثلاثاء 12 من ديسمبر».

وأضاف أن الانتخابات في مصر تُجرى تحت إشراف قضائي كامل، إذ يشرف قاضٍ على كل صندوق في كل اللجان الفرعية المنتشرة في أنحاء البلاد، وهو الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

وأشار إلى أنّ الانتخابات الرئاسية خارج مصر، سبق إجراؤها يومي الأول والثاني والثالث من ديسمبر في 137 سفارة وقنصلية، و121 دولة حول العالم، وشهدت مشاركة جادة وفعالة.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة ناجحة، وأن تعكس إرادة الشعب المصري.

قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إننا على بعد ساعات قليلة من انطلاق الانتخابات الرئاسية داخل مصر والتي تنطلق غدًا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 3 أيام.

وأضاف رئيس الوطنية للانتخابات خلال الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية والذي نقلته قناة “إكسترا نيوز” أن الهيئة الوطنية باشرت دورها الذي حدده القانون والدستور في إجراء عملية الانتخابات طبقًا لأعلى المعايير الدولية منذ دعوة الناخبين وإعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمبر الماضي.

وأكد بدوي أن الانتخابات الرئاسية تجرى تحت إشراف قضائي كامل، حيث يشرف قاضٍ على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة في أنحاء البلاد، وهو الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات، وذلك خلال تصريحاتها على شاشة “إكسترا نيوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى