أخبار

مجلس الوزراء: ملتزمون بإيقاف المشروعات التي لا تتخطي نسبة إنجازها 70%

كتبت – هاجر على

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ملتزمة بإيقاف العمل بالمشروعات التي لا تتخطي نسبة إنجازها 70%.

وأكد خلال خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، أن الحكومة متفائلة الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي.

وأشار إلى الإفراج عن بعض السلع اليوم والتي تمثل أولوية بالنسبة للدولة، وهناك خطة لترشيد فاتورة الاستيراد من ناحية، ومن ناحية أخرى، يجب العمل على تعميق الصناعة المحلية، واستبدتال المنتجات المستوردة بمنتجات محلية الصنع.

وأضاف أن الحكومة تعطي الأولوية للإفراج عن السلع ذات الأولوية في الأسواق، موضحا أن السلع المستوردة الأساسية التي تحظي بأولوية لدى الدولة المصرية، تبلغ قيمتها حوالى 2 مليار دولار، مضيفًا أن الرقم متغير من وقت لآخر.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خروج بضائع بما يوازي 77 مليون دولار من ميناء الإسكندرية اليوم، موضحا أن البضائع نشمل سلع غذائية وأدوية وأعلاف وبعض مستلزمات الإنتاج.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن السلع التي خرجت من ميناء الإسكندرية خلال الأيام الماضية بقيمة 230.9 مليون دولار بالنسبة للسلع الأساسية، أما فيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج بلغت قيمتها 464 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى