الموقعتحقيقات وتقارير

متى يتم إفتتاح مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ؟! …”الموقع” يجيب

كتبت- حنان حمدتو

قال الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمرانى ، إن معدلات مرحلة إكتمال بناء العاصمة الإدارية إقتربت بنسبة عالية تفوق الـ90 % ، الدولة مهيئة فى أى وقت للإفتتاح لأن التنفيذ يتم بدقة وثبات .

وأضاف غيث فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن الأهم ان هناك تنسيق تنفيذى بين المشروعات سواء كل مشروع على حدى أو فى إطار خطة التنمية الشاملة ، فحوالى 13 مشروع اليوم جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة والدقة مستمرة فى معدلات العمل واقعيا .

وأشار إلى أننا كنا نفتقد إلى التفاصيل ومتابعة الاعمال بدقة ، وكانت تغيب عنا المخططات التفصيلية الدقيقة ،لذلك كان مطابقة الواقع بالعمل تتواجد داخله فجوة كبيرة ومشاكل فى التنفيذ والتكامل والتنسيق بين المشروعات فى المعدلات والخصائص .

ولفت إلى أن غياب الرؤية العامة والشاملة كانت ميزة العقود السابقة ، وكذلك المخططات التنفيذية التفصيلية التى تظهر العمل وتترك مجال للإجتهاد ، فكان الوضع يقود للعشوائية والتشويه البصرى ، لكن الان محكومين بخطة عامة وتفصيلية.
وأكد على ان الرئيس السيسي يقوم بمتابعة غير مسبوقة وجهد كبير وعمل مفتوح على مساحة 40 ألف كيلو متر وهى الاضافة التى يحققها مخطط التنمية الشاملة .

والجدير بالذكر قد تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة ما يتعلق بتصميمات قاعة مجلس النواب.

فضلاً عن التصميمات الهندسية لمركز مصر الثقافي الإسلامي والمنشآت الملحقة به، بما فيها مبنى مسجد مصر وما يضمه من قاعات كقاعة دار القرآن الكريم، كما اطلع الرئيس كذلك على الموقف التنفيذي الخاص بالحي الدبلوماسي الذي يضم مقار السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى