أخبار

متحدث الوزراء: جهود جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار «مقدرة»

كتبت – هاجر على

قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن الأسواق تحتاج تكثيفًا للرقابة، ومن ناحية أخرى تحتاج لإعداد رؤية كاملة وشاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك من خلال إمداده بالكوادر المؤهلة، لافتًا إلى أن هناك مساع لتدشين تطبيق موبايل يسهل على المواطن تقديم الشكاوى.

وأضاف “الحمصاني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن هناك مساحة لتطوير الأداء ولكن على الأقل الجهود التي قام بها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والأسعار مقدرة، وأفاد بأن رئيس الوزراء وجه بضرورة إعداد تقرير دوري عن أداء الجهاز ومتابعة تنفيذ الجهاز بمهامه.

وأشار “الحمصاني”، إلى أن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برئيس هيئة الدواء لمتابعة الجهود التي حصلت الفترة الماضية ومزيد من دعم الجهود لتوطين الصناعة وتوفير الدواء المصري الفاعل والجيد للمواطن، فضلا عن مواجهة أي نقص في مجال الدواء والمنافسة في الأسواق الخارجية.

وأكد أن الاجتماع شهد أفكار يمكن العمل عليها سواء فيما يتعلق بملف الغش في الدواء وفي مجال تطوير الدواء المصري لكي يتواكب مع المعايير الدولية.

وكشف الحمصاني، إن الدكتور مصطفى مدبولي اجتمع مع وزير السياحة وناقشا عدة ملفات ومنها آخر مستجدات العمل في المتحف المصري الكبير.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، إلى أن اللقاء استعرض الترتيبات النهائية للأعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير، منوها بأن افتتاح المتحف سيكون خلال الفترة المقبلة، ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى