اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

مايكروسوفت تحذر من تطبيق شهير يخترق الحسابات البنكية

وجهت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، تحذيرًا عاجلا إلى مليارات من مستخدميها حول العالم، مطالبة بتوقفهم فورًا عن استخدام تطبيق شهير وشائع، بهدف حما يتهم من الاختراقات والثغرات التي يستخدمها المتسللون، من أجل الاطلاع على أسرارهم وحاسابتهم البنكية ورسائلهم الشخصية، ونصحت باستخدام البدائل.

وذكرت شركة مايكروسوفت، أن تحذيرها يخص تطبيق متصفح جوجل كروم، والذي تعمل به أغلب أجهزة الكومبيوتر في العالم والملايين من الهواتف أيضًا التي تعمل بنظام الأندريود، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وقالت «مايكروسوفت»، إنها تحث عملائها من مستخدمي الكومبيوتر على الابتعاد عن جوجل كروم، واستخدام البديل «مايكروسوف إيدج»- «Microsoft Edge»، فهو المنافس للمتصفح الأول في العالم، وجاء التحذير كجزء من محاولة الشركة الأمريكية فرض سيطرتها وإلغاء احتكار شركة جوجل.

وأكدت الشركة أن المتصفح الافتراضي في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11 هو مايكروسوف إيدج، وجرى إطلاقه في عام 2015 كبديل لبرنامج «Internet Explorer »، كما يعد أحد أكثر متصفحات الويب شهرة في العالم.

وتنبه مايكروسوفت مستخدميها برسالة عاجلة بمجرد وصولهم إلى موقع ويب «تنزيل Google Chrome»، وجاء في الرسالة أن متصفح كروم أقل جدارة بالثقة من «Microsoft Edge» وأن كروم قديم ويفتقر إلى التحديث، كما أن المستخدمين سيوفرون المال أيضًا باستخدامهم لمتصفح مايكروسوفت.

واحتوت الرسائل التحذيرية على الآتي:

«هذا المتصفح إصدار 2008! هل تعرف ما الجديد؟ Microsoft Edge»، «”توصي Microsoft باستخدام Microsoft Edge للحصول على تجربة ويب سريعة وآمنة وحديثة يمكن أن تساعدك في توفير الوقت والمال»، «ليست هناك حاجة لتنزيل متصفح ويب جديد»، «ستحثك Microsoft أيضًا على الالتزام بـ Microsoft Edge عند البحث عن متصفح جديد على محرك بحث Bing الخاص بها»، «استمر في الاستخدام للحصول على أداء من الطراز العالمي بمزيد من الخصوصية والإنتاجية والقيمة».

وتشير التقديرات إلى أن إجمالي حصة Google Chrome في سوق متصفح سطح المكتب العالمي يبلغ 67.56٪، وأكثر من 3 مليار و200 مليون مستخدم يفضلونه حول العالم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى