سياسة وبرلمان

مايا مرسي : المجلس القومي للمرأة يتصدى لموروث ثقافى يدعم العنف ضد المرأة

قالت مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرآة، أن المرأة تشهد عصر ذهبي، وتم وجودها في الوزارات ومجلسي النواب والشيوخ، مشيرة إلى أن القيادة السياسية فى كل موقف تساند المرأة، قائلة: إن لم تحصل المرأة على حقوقها كاملة في عهد الرئيس السيسي، ستضيع عليها فرصة كاملة.

جاء ذلك خلال كلمتها في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب و اوضحت “مرسى”خلال استعراض خطة المجلس القومي للمرآة، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كان بمثابة حلم، و قالت أن الدولة المصرية مهتمة بملف حقوق الإنسان، موضحة أن محور المرأة في ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد أن ترابط الاستراتيجيات والملفات ببعضها البعض.

و اضافت “مايا مرسى”، أن المجلس القومي للمرأة يعمل حاليا على ملف الموروث الثقافي الخاص بالعنف ضد المرأة، ونعمل مع مؤسسات الدولة في هذا الشأن لمكافحة كل الموروثات السلبية ضد المرأة.

و قالت رئيس المجلس القومي للمرآة، أن هناك كود إعلامي بالمرأة تم وضعه من قبل المجلس الأعلى للإعلام، مضيفة: المسلسلات والأعمال الدرامية خلال الوقت الحالي فيها نوع من الوعي بحقوق المرأة والطفل والمسلسلات تراعي الخصوصية بالمرأة”.

أكدت مايا مرسي، على إن حياة كريمة تستهدف 50 % من السيدات في القري الريفية، وتستفيد المرآة من هذه المبادرة بشكل مباشر، حيث أن ملف المرآة يشهد تقدماً ملحوظاً.

و خلال الاجتماع نعت مايا مرسي، ببالغ الحزن والأسي شهداء الوطن الابرار من أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا إثر الحادث الإرهابي أمس بغرب سيناء، متقدمة بخالص التعازي لأسر وأمهات شهداء الوطن
Magda
Magda Badawi
نقل النواب تبدا اجتماعها بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء سيناء

بدات لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اجتماعها اليوم الاحد بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن الذين غدرت بهم ايادي الارهاب الغاشم أمس غرب سيناء .

واكد علاء عابد ان حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه يوم عيد الفطر المبارك مع اسر الشهداء ان هناك ايادي تريد هدم مقدرات الوطن وهذه الحقائق ظهرت من خلال الاعمال الدرامية والتي نحتاج المزيد منها .

وقدمت لجنه النقل والمواصلات خالص التعازي لاسر شهداءنا الابرار مؤكدا ان دماء الشهداء لن تذهب سدا، وسيقتص لهم ابناء قواتنا المسلحة.

وتناقش لجنه النقل والمواصلات خلال إجتماعها اليوم ، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 122 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/12/2021

كما تناقش اللجنة خلال إجتماعها ايضا دراسة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2022/2023، للهيئة القومية للأنفاق.

وأيضا دراسة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2022/2023، فيما يخص:

الهيئة العامة لميناء الاسكندرية
الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية ديوان عام النقل البحري
Hassan
Hassan Badry Radwan
Farida
Farida Mohammed
Farida unsent a message
Farida
Farida Mohammed
Farida
Farida Mohammed
وزير قطاع الاعمال : تنسيق مع الوزرات و لدعم جهود زيادة الصادرات

عرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مستجدات وزارة قطاع الأعمال العام جهود الوزارةفي مبادرة “جسور” التي تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

و قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب نسعى للمشاركة في زيادة الصادرات للخارج و دعم مبادرة ال ١٠٠ مليار دولار صادرات للخارج التي اطلقها رئيس الجمهورية .

وقال الوزير نستهدف تسهيل الاجراءات في السوق الافريقي بالتنسيق مع الجهات المعنية مضيفا ” نستهدف ان تتم الاجراءات بسهولة و سلاسة

و يتم التنسيق مع الوزارت المعنية لمواجهة اي تحديات تواجه قطاع الصناعة ، و دعم فكرة الوساطة و التسويق “.
وقال توفيق ان فتح مراكز حول العالم يتوازى مع الاستعانة بمروجين محترفين لتسويق المنتجات المصرية عبر الكتالوج الإلكتروني، بالإضافة إلى فتح مركزين في شرق أفريقيا من خلال شركة بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتا الى أن المستهدف تسجيل 30 ألف منتج .

وأضاف أن شركة جسور توفر حزمة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين المتعاملين في التجارة الخارجية، لافتا إلى الجهود الرامية لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب اوروبا، مع الاستعانة بشركة الملاحة الوطنية التي تمتلك أكبر أسطول يرفع العلم المصري، حيث سيتم دعمها بأربع سفن جديدة متعددة الأغراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى