اقتصاد

لمدة عام بدون فوائد.. الإسكان تقسط مديونية مياه الشرب للسكان والمستثمرين بـ 6 أكتوبر

كتبت – آية محمد

أعلن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، موافقة وزارة الإسكان على تقسيط مديونية فواتير استهلاك مياه الشرب لمدة عام بدون فوائد أو أعباء مالية، وذلك للسكان والمستثمرين ومطوري المدينة.

وأهاب الجهاز في منشور له بالجميع بسرعة سداد المتأخرات والاستفادة من التيسيرات المقررة وذلك حتى يتمكن جهاز المدينة من الاستمرار في الوفاء بالتزاماته بتوفير مياه الشرب النقية وتقديم خدمات الصرف الصحي.

وأوضح الجهاز أنه في حالة عدم الالتزام بالسداد سيتم قطع المياه عن المتقاعسين طبقًا للقواعد المعمول بها وطبقًا للتوجيهات الواردة في هذا الشأن.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، في جلسته رقم 185، وافق على مقترح استغلال الأرض المقام عليها جهاز مدينة 6 أكتوبر في ضوء التوجه نحو تعظيم استغلال أصول الهيئة من الأراضي.

ونص قرار مجلس هيئة المجتمعات على طرح جهاز مدينة 6 أكتوبر لأعمال استشارية؛ لإعادة تخطيط الأرض المقام عليها جهاز المدينة والمنشآت التابعة له بمساحة حوالي 28.5 فدان، على أن يتم تدقيقها على الطبيعة، وكذا أعمال التصميم وإعداد مستندات الطرح الخاصة بمقر جهاز المدينة الجديد والمباني التجارية والإدارية لتستوعب المعارض والمحلات الحالية وكذا أعمال تنسيق الموقع.

وكان قد أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بوجود غرفة عمليات “مجموعة عمل طوارئ” على مدار الساعة؛ لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة والاستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وذلك خلال فترة إجازة احتفالات عيد الفطر.

وحذر رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر في بيان، اليوم، من الإقدام على حالات البناء المخالف لشروط التراخيص خلال أيام إجازة عيد الفطر، مؤكدًا أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة، لإبطال كافة محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

وأوضح أنه سيتم التعامل بمنتهى الحزم والقوة وسيتعرض صاحب المخالفة لإجراء قانوني حاسم ورادع، مشددًا على ضرورة الالتزام بشروط تراخيص البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى