فن وثقافة

للمرة الأولى عمرو سليم يلتقي بجمهور أوبرا الأسكندرية

كتبت – أميرة عاطف

ضمن الفعاليات الإبداعية المميزة التي تنظمها الثقافة المصرية تقيم دار الاوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا للموسيقار وعازف البيانو الشهير عمرو سليم في الثامنة مساء السبت 20 ابريل على مسرح سيد درويش ” اوبرا الاسكندرية ” .

وأبدي عمرو سعادته بلقاءه الأول بجمهور مدينة الثغر مؤكدا انه أعد برنامجا ثريا ومفاجآت فنية متعددة الي جانب مجموعة مختارة من أعمال الموسيقي العربية التي أعاد صياغتها لتناسب آلة البيانو ..

أوبرا الإسكندرية Alexandria Opera أو مسرح سيد درويش هو مسرح الاحتفالات الرئيسي حاليا في محافظة الإسكندرية المصرية على ساحل البحر المتوسط، عام 1918 وافتتح العام 1921. في محافظة الإسكندرية في مصر، وكان يطلق عليها (تياترو محمد علي)، وما زال الاسم القديم مدونا على الواجهة الرئيسية، وتسمى دار أوبرا الإسكندرية حاليا باسم فنان الشعب ابن الإسكندرية «سيد درويش» وذلك اعتبارا من عام 1962. تقديرا له علي تحديثه في مجال الموسيقي في مصر. وتعتبر أوبرا الإسكندرية هي دار الأوبرا الثانية في مصر (من حيث تاريخ الإنشاء) بعد دار الأوبرا الخديوية القديمة (احترقت في حريق كبير العام 1971. بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما وأعيد بناؤها وافتتاحها عام 1988. في مكان أخر. وتم تسجيل المبني في عداد الآثار بالمدينة في العام 1999. استغرق إعادة تطوير وصيانة الدار وفقا لأسلوب بنائه المتميز نحو عام ونصف العام بقرار من وزير الثقافة المصري فاروق حسني وأعيد افتتاحها بحضور الرئيس مبارك في 27 يناير العام 2004 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى