حوادث

لعلمهم بثرائه.. القبض على المتهمين بابتزاز موظف وتهديده بخطف ابنته وقتلها في الدقهلية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على شخصين لقيامهما بارتكاب واقعة ابتزاز أحد الأشخاص وتهديده باختطاف كريمته ومساومته على مبلغ مالي.

البداية كانت بورود بلاغ لمركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية، من موظف مقيم بدائرة المركز، بقيام مجهول بالاتصال به على هاتفه المحمول، وإخباره بقيامه بخطف كريمته طالبة، وطلب منه مبلغ مليون و500 ألف جنيه، نظير إطلاق سراحها، إلا أنه تبين له تواجد كريمته وعدم صحة ما قرره المتصل بواقعة اختطافها، وعقب ذلك تلقى اتصالا هاتفيا من ذات الرقم هدده خلاله بخطف كريمته وقتلها في حالة عدم تجهيزه للمبلغ.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد وضبط القائم بالاتصال، عامل، مقيم بدائرة المركز له معلومات جنائية.

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من مالك ورشة نجارة مقيم بدائرة المركز، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مالك الورشة المشار إليه.

بمواجهته اعترف بتحريضه للعامل على الاتصال بالـمُبلغ، لابتزازه وتهديده بخطف كريمته وقتلها لعلمهما بيسر حال المُبلغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل قيام شاب بمحاولة تفجير نفسه داخل شقته بالجيزة

تباشر النيابة الكلية بجنوب الجيزة، التحقيقات حول إصابة شاب في انفجار اسطوانة بوتجاز داخل شقته بالجيزة، واستعلمت عن الحالة الصحية له، للاستماع إلى أقواله عن الحادث، وكلفت المعمل الجنائي لمعاينة آثار الانفجار، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة والاستماع إلى إفادات شهود العيان المحيطين بمسرح الحادث.

وكشفت التحريات أن الشاب المصاب أقدم على التخلص من نفسه باستخدام إسطوانة بوتجاز كانت بداخل شقته؛ لمروره بأزمة نفسية بسبب طرده من مكان عمله، ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بسماع دوى انفجار بأحد العقارات بالجيزة، وعلى الفور تبلغت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، التى دفعت بسيارة إطفاء إلى محل البلاغ بصحبة قوة من مباحث الجيزة.

وتبين من خلال الفحص، أن الشاب المصاب أقدم على الانتحار بسبب مروره بأزمة نفسية نتيجة تردي أوضاعه المادية بعد فصله من العمل، وانتدبت المحافظة لجنة فنية للمعاينة والوقوف على حالة العقار المنكوب والمجاورات.

وكشفت المعاينة حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز وإصابة قاطن الشقة بحروق نقل على إثرها إلى مستشفى أم المصريين للعلاج وحالته مستقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى