الموقعخارجي

«لافروف»: أمريكا ليست مهتمة بالحلول السياسية في أوكرانيا

كتب- أحمد عادل

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة ليست مهتمة بإجراء أي حوار حول أي مسائل سياسية مع روسيا.

وأضاف لافروف في مقابلة حصرية مع شبكة سي بي إس، أن الإدارة الأمريكية الحالية ليست مهتمة بإجراء أي حوار مع روسيا، باستثناء الاتصالات من وقت لآخر حول قضايا المعتقلين والتبادلات وعمل السفارتين في واشنطن وموسكو، والبعثة الروسية في نيويورك، ولكن ليس في أي مسائل سياسية.

ويزور وزير الخارجية الروسي نيويورك يومي 22 و24 يناير لحضور مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط واجتماع حول أوكرانيا.

ومن المتوقع أيضًا أن يعقد لافروف عددًا من الاجتماعات الثنائية هناك، ولكن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قال في وقت سابق إنه لا يتوقع عقد أي لقاءات في نيويورك بين لافروف ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زيارة لافروف لمقر الأمم المتحدة.

ومن ناحية آخرى، بحث الرئيس الأمريكى جو بايدن فى مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك مجموعة من القضايا الدولية الملحة.

وذكر البيت الأبيض – في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء – أن بايدن وسوناك ناقشا الهجمات الحوثية المستمرة ضد السفن التجارية والبحرية التي تعبر البحر الأحمر.

كما أكد الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني، بحسب البيان، أهمية زيادة المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين بقطاع غزة.

وجدد الجانبان، بحسب البيان، دعمهما لأوكرانيا في دفاعها عن نفسها ضد التدخل العسكري الروسي المستمر.
وعلى الجانب الآخر، قال مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري، إن إسرائيل تدمر النظام الغذائي في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى