اقتصادالموقع

كشف أثري بسقارة.. والسياحة لـ«الموقع»: يضم أكثر من 10 مقابر أثرية صغيرة تحوي توابيت ومومياوات ونقوش

كتب – صلاح إبراهيم 

تعلن وزارة السياحة والآثار، يوم السبت المقبل 27-5-2023 عن كشف أثري جديد بمنطقة آثار سقارة، بحضور أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأعضاء البعثة الأثرية المصرية العاملة في المنطقة.

ومن جهته كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة الآثار، عن جزء من تفاصيل الكشف الأثري بواسطة بعة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، معلقًا: الكشف مختلف عن اكتشافات سقارة الماضية بسبب ما تم خلال أعمال الحفائر على مدار 7 أشهر.

نرشح لك: خبير فندقي لـ «الموقع»: نقترح بانشاء شركة مصرية 100% تساهم بها جميع الفنادق لدعم القطاع وزيادة السياحة الوافدة 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن الكشف الأثري به مجموعة كبيرة من المقابر ويصل عددها أكثر من 10 مقابر أثرية على شكل أبواب صغيرة، ولكن لا تحوي نقوش بداخلها، حيث أن أيضا تم الكشف بداخلها على مجموعة من التوابيت المختلفة والمصنوعة من الخشب الخام وعليها نقوش مصرية قديمة.

وأشار المصدر إلى أن الكشف الأثري يعود إلى أكثر من عصر مثل عضر الدولة القديمة، وأيضا عصر الدولة الحديثة، والتوابيت متنوعة بين عصري الدولة القديمة والحديثة، مشيرًا إلى أن مقتنيات الكشف الأثري سيتم نقلها إلى مخازن منطقة آثار سقارة، وسيتم ترميم البعض منها ويتم نقله إلى المتاحف المصرية مثل المتحف المصري الكبير للعرض بداخلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى