اقتصادالموقع

خبير فندقي لـ «الموقع»: نقترح بانشاء شركة مصرية 100% تساهم بها جميع الفنادق لدعم القطاع وزيادة السياحة الوافدة 

كتب – صلاح إبراهيم

كشف ماهر عبد الحكيم الخبير الفندقى، عن خطة لزيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الموسم السياحي المقبل، وذلك لوضع مصر في مكانة عالمية من حيث نسب وفود السياحة الخارجية، وضمن الخطة المقترحة هي انشاء شركة مصرية 100% مساهمة تساهم بها جميع الفنادق المصرية بعدد من الغرف فمصر تمتلك 250 ألف غرفة فندقية مختلفة.

وأضاف الخبير الفندقى، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه اذا تم إنشاء شركة مصرية 100% فيصبح نصيب الغرفة الفندقية 1000 دولار، وذلك يعني 30 ألف جنيه مصري، على أقل تقدير، مشيرًا إلى أنه اذاا قرر كل مالك منشأه فندقية الاستثمار 1000 دولار عن كل غرفة سيعمل على توفير  خدمة الحجز الإليكتروني الذي يتم الدفع من خلاله سنويًا بأكثر من 100 مليون دولار.

وأشار الخبير إلى أنه يمكن أن يتم تخفيض هذا المبلغ إلى النصف ليحصل عليه أصحاب المنشأت الفندقية، ويصبح دخل لمصر بدلا من خروج هذه المبالغ والإيرادات من مصر وبالعملة الصعبة.

وفي سياق آخر كشف مصدر مسئول بشعبة الفنادق بجنوب سيناء، عن المؤشرات الأولي لـ حجوزات الفنادق خلال الموسم السياحي الصيفي للعام الجاري 2023، معلقًا: الموسم السياحي الصيفي هذا العام يعتبر من أقوي المواسم على الإطلاق على مدار السنوات الماضية من قبل نسبة الحجوزات .

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع» استثمارات عمانية قوية مرتقبة بعد زيارة سلطان عمان إلى مصر

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن حجوزات الفنادق خلال موسم هذا العام تخطت 85 % حتى الآن رغم أن الحجوزات تعتبر في بداية الموسم، متوقعًا وصول الحجوزات إلى 95% حتى بداية الموسم السياحي الصيفي في شهر يونيو المقبل.

وفي ذات السياق أعلن محمد فتحي عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن مؤشرات الموسم السياحي الصيفي خلال العام الجاري 2023 م، والذي تخطت الأعداد المُحددة وذلك يدل على أن موسم هذا العام من أقوي المواسم على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى